بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انطلقت، اليوم الثلاثاء، في شانغهاي، الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية، التي تستضيفها وزارة الخارجية الصينية، ومركز الدراسات الصيني العربي للتنمية والإصلاح، تحت شعار "التشارك في بناء الحزام والطريق وتقاسم التنمية والازدهار".

حضر مراسم افتتاح الدورة مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياودونغ، والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، وعدد من المسئولين السياسيين العرب السابقين، إضافة إلى بعض المسؤولين الحكوميين والخبراء ورجال الأعمال من الجانبين الصيني والعربي.

ومن المقرر أن يتناقش المشاركون حول ثلاثة مواضيع، هي: "التواصل السياسي وتعزيز التقاء استراتيجيات التنمية الصينية والعربية"، و "تعميق التعاون وتعزيز العلاقات الصينية العربية في إطار الحزام والطريق"، و"التبادلات بين مراكز الأفكار وتقديم الدعم الفكري للبناء المشترك للحزام والطريق".

يشارك بالمنتدى من مصر، وزير الخارجية السابق نبيل إسماعيل فهمي، واللواء أ.ح. سيد غنيم، استشاري الأمن الدولي، والذي يلقي محاضرة غدًا تحت عنوان «الشرق الأقصى إلى الشرق الأوسط .. التحديات والتداعيات» . 

 

هذا المقال "بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية" من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أخبار اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق