اهتمامات الصحف الليبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اهتمامات الصحف الليبية

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 16 - 04 - 2019

1913380
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم تحذير رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج من أن الحرب في بلاده قد تدفع أكثر من 800 ألف مهاجر نحو السواحل الأوروبية.
و أشارت إلى نفي وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة ما يتردد عن مشاركة إرهابيين بين قوات حكومة الوفاق في المعركة التي تدور رحاها في ضواحي العاصمة، مؤكدًا أن الإرهابيين في طرابلس مكانهم في السجون.
و تابعت تواصل الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات حكومة الوفاق على 7 محاور في ضواحي العاصمة، محذرة من مغبة القصف العشوائي من كلا الطرفين بالأسلحة الثقيلة و الصواريخ و سلاح الطيران على المدنيين، مخبرة عن تصاعد حالات الوفيات حتى وصلت 147 وأكثر من 614 جريحًا ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص.
و تطرقت إلى لقاء رئيس وزراء إيطاليا جويتي كونتي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أحمد معيتيق في روما، حيث جرى مناقشة تطورات الوضع في طرابلس، مبينة تأكيد كونتي على ضرورة التزام كافة الأطراف بوقف العمليات العسكرية و التركيز على جهود الأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية.
و تناولت صحف ليبيا الاتصال الهاتفي بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي و المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي استمعت لرؤية الرئيس السيسي بشأن الأوضاع في ليبيا، مجددة تمسك بلادها بالحل السياسي في ليبيا، و اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للعمل على سرعة إنهاء الأزمة الليبية.
//انتهى//
07:32ت م
0009
www.spa.gov.sa/1913380



هذا المقال "اهتمامات الصحف الليبية" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق