المالكي: المليشيا انقلبت على ستوكهولم وارتكبت 3364 خرقا للهدنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المالكي: المليشيا انقلبت على ستوكهولم وارتكبت 3364 خرقا للهدنة

نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2019

1719348
أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أمس (الإثنين) إسقاط الدفاعات الجوية للتحالف العربي 11 طائرة مسيرة حوثية (درون) في سيئون بمحافظة حضرموت، مؤكداً في مؤتمر صحفي عقده في الرياض أمس، أن الحوثيين يخزنون طائرات «درون» قرب أحياء مأهولة في صنعاء ويضعون منصاتها في المناطق السكنية.
وقال المالكي: «إن صعدة وعمران لا تزالان منطقة تخزين صواريخ باليستية»، مضيفاً: «نواجه تهديد القوارب المفخخة للملاحة في البحر الأحمر لكننا نعمل على تحييد القوارب السريعة المفخخة التي تهدد باب المندب»، مشيرا إلى أن التحالف استطاع تحييد خطر الصواريخ الباليستية.
وأشار إلى أن المليشيات الحوثية انقلبت على اتفاق ستوكهولم، وارتكبت 3364 خرقا منذ الاتفاق، مؤكدا أن الجهود السياسية مستمرة لدول التحالف العربي لدعم الشرعية، لافتاً إلى أن كافة الموانئ اليمنية تعمل بكل طاقتها الاستيعابية بجهود التحالف، وتم التصريح ل24 سفينة تحمل مواد غذائية وطبية رغم عرقلة المليشيا لحركة السفن التجارية. وشدد المالكي بالقول: «نسهل دخول السلع الحيوية عبر الموانئ اليمنية بسرعة ودون أي استثناء».
من جهة أخرى، سيطرت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء أمس، على عدد من الجبال والمواقع الإستراتيجية لمليشيا الحوثي في مديرية ذي ناعم، مكبدةً الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وأوضح رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء مصطفى البيضاني ل«عكاظ» أن هضبة حسن وشعب الماء، وبعض الجبال المحاذية، وموقع حصير الجماجم أصبحت تحت السيطرة، بعد معارك شرسة مع المليشيات، لافتاً إلى أن 10 من مسلحي الحوثي قتلوا وأصيب آخرون في المعارك، كما دمرت عددا من الآليات والأسلحة.



هذا المقال "المالكي: المليشيا انقلبت على ستوكهولم وارتكبت 3364 خرقا للهدنة" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق