كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صواريخ "خارقة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنها نجحت في اختبار قاذفات صواريخ "ضخمة للغاية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية. وجاء في بيان للوكالة: "تم التحقق من اكتمال نظام الإطلاق المستمر من خلال اختبار الإطلاق لتدمير هدف العدو تمام بقوة فائقة".

وأضافت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون عبر عن "ارتياحه" ازاء تجربة الإطلاق وبعث بالتهاني لعلماء الدفاع الوطني الذين طوروا "القوة العسكرية للدفاع عن النفس في البلاد".

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت أمس الخميس أن بيونغ يانغ أطلقت مقذوفين قصيري المدى في البحر قبالة سواحلها، دون تقديم وصف لنوع المقذوفين.

وتعتقد اليابان أن المقذوفين كانا صاروخين باليستيين قصيري المدى.

وكثيرا ما انتهكت كوريا الشمالية قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تحظر على الدولة إطلاق صواريخ باليستية.

وفي 2 أكتوبر (تشرين الأول)، أطلقت بيونغ يانغ ما يفترض أنه صاروخ باليستي يُطلق من غواصة من المياه قبالة ساحلها الشرقي.

ويأتي الإطلاق الأحدث بعد أن أعربت كوريا الشمالية حديثاً عن خيبة أملها إزاء وتيرة المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة.

والتقى مسؤولون من كوريا الشمالية والولايات المتحدة بالقرب من ستوكهولم في أوائل أكتوبر (تشرين الأول)، لكن الاجتماع على مستوى مجموعات العمل لم يسفر عن تقدم كبير.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد التقى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على خط الترسيم العسكري داخل المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية في نهاية  يونيو (حزيران)، وأتفقا على استئناف المفاوضات حول برنامج الأسلحة النووية لبيونج يانج.

ويسعى ترامب إلى إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية، وضغط على الدولة الشيوعية من خلال زيادة العقوبات الاقتصادية، لكن التقدم توقف في المحادثات النووية على الرغم من الاجتماع البارز الذي عقد في يونيو (حزيران).

هذا المقال "كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صواريخ "خارقة"" من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق