السعودية.. تعيين وزير خارجية معاد لإيران ويشتبه في استدراجه الصحفي خاشقجي لاغتياله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السعودية.. تعيين وزير خارجية معاد لإيران ويشتبه في استدراجه الصحفي خاشقجي لاغتياله

نشر في الشاهد يوم 23 - 10 - 2019

586031
أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الأربعاء، وزيري الخارجية إبراهيم العساف، والنقل نبيل العمودي من منصبيهما.
وجاء في نص القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية: “بأمر ملكي إعفاء إبراهيم العساف وزير الخارجية من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود بدلا منه”.
كما قرر أيضا إعفاء نبيل العمودي وزير النقل من منصبه، وتعيين صالح بن ناصر الجاسر بدلا منه.
وشغل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود منصب سفير بلاده لدى ألمانيا، منذ فيفري الماضي، كما شغل منصب كبير المستشارين في سفارة بلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية سابقا، وعضوا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية منذ أكتوبر 2017.
وبن فرحان صاحب التصريحات الأكثر عدوانية ضد إيران مؤخرا، وقد نقل عنه مؤخرا قوله إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على طهران، تعقيبا على استهداف اثنتين من منشآت النفط بأرامكو السعودية.
وعند إعلان تعيينه سفيرا لبلاده في ألمانيا تحركت منظمات غير حكومية رافضة لتعيينه للاشتباه في ضلوعه في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2018.
وقالت مؤسسة “المجهر الأوروبي” إن عدة منظمات طالبت الرئيس الألماني فرانك شتانماير، بمنع قبول قرار السعودية تعيين فيصل بن فرحان سفيرا لبلاده في برلين.
وأوضحت أن فيصل بن فرحان “متورّط ضمن دور السفارة السعودية في واشنطن في عملية استدراج خاشقجي واغتياله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول عندما كان يشغل منصب كبير المستشارين في سفارة بلاده لدى أمريكا”.

.


هذا المقال "السعودية.. تعيين وزير خارجية معاد لإيران ويشتبه في استدراجه الصحفي خاشقجي لاغتياله" من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق