ميركل تعرب في اتصال هاتفي مع نتنياهو عن صدمتها إزاء هجوم هاله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر مساء اليوم الخميس إن المستشارة أبدت صدمتها من الهجوم المعادي للسامية الذي وقع بمدينة هاله أمس الأربعاء.

وأضافت ديمر أن المستشارة أوضحت أن ألمانيا متمسكة بمسؤوليتها التاريخية عن حماية الحياة اليهودية فيها، مشيرة إلي أن الحكومة الألمانية ستواصل بحسم كفاحها ضد معاداة السامية.

وذكرت ديمر أن المكالمة تطرقت أيضا إلي موضوع الوضع الراهن في الشرق الأوسط.

كان أحد المسلحين بأسلحة ثقيلة ويبدو أنه يميني متطرف حاول أن يتسبب في حمام دم داخل كنيس يهودي أمس الأربعاء خلال احتفال العشرات من الطائفة اليهودية بأعظم أعياد اليهود وهو يوم الغفران داخل الكنيس.

أخفق الرجل الألماني 27 عاما في اقتحام الكنيس بقوة السلاح ما دفعه حسب البيانات المتوافرة إلي التوجه نحو مطعم للوجبات السريعة القريبة من الكنيس وأصاب شخصين آخرين علي الأقل ثم فر من مكان الحادث، لكن الشرطة ألقت القبض عليه.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أمس الأربعاء أن الهجوم معاد للسامية، وهناك ادلة عن خلفية يمينية متطرفة وراءه.

هذا المقال "ميركل تعرب في اتصال هاتفي مع نتنياهو عن صدمتها إزاء هجوم هاله" من موقع (في حب مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو في حب مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق