نتائج دون الطموح لسباحينا في ختام "خليجية الألعاب المائية" بالكويت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

الرؤية - وليد الخفيف

عَكَستْ نتائج مُنافسات النسخة الـ27 من بطولة الألعاب المائية الخليجية مستوى تراجع سباحينا في مختلف الفئات، مما يُلقي بالمسؤولية على الاتحاد العماني للسباحة في هذا الإخفاق الخليجي.

ورغم توافر الإمكانات أمام الاتحاد -والتي من بينها سواحل مترامية الأطراف- غير أن النتائج جاءت مخيبة للآمال، لاسيما وأنَّ البطولة على المستوى الخليجي؛ الأمر الذي يقلل من القدرة على تحقيق المأمول آسيويا وأولمبيا. واستضافت الكويت منافسات البطولة على مدار أربعة أيام بمشاركة 6 منتخبات خليجية؛ إذ فرضت سيطرتها شبه المطلقة على معظم المسابقات، دون أن يكون الإيقاف الذي فرض على رياضتها لسنوات حائلا عن منصات التتويج.

ولم ينجح مُنتخبنا الوطني في منافسات العموم سوى بالحصول على ميداليتين برونزيتين فقط، في حين تصدر المنتخب القطري تلك الفئة محرزا 23 ميدالية، وجاء المنتخب القطري وصيفا بعشر ميداليات، والسعودية في المركز الثالث بـ12 ميدالية، والبحرين في المركز الرابع بـ13 ميدالية، ومنتخبنا في المركز الأخير (ميداليتين برونزيتين).

ويعتمد الترتيب على عدد الميداليات الذهبية في المقام الأول؛ فرغم حصول قطر على 10 ميداليات على سبيل المثال؛ إلا أنها حلت في الوصافة قبل السعودية التي حققت 12 ميدالية؛ لأنها حصدت 7 ذهبيات مقابل ذهبيتين للسعودية. وتذيَّل مُنتخبنا للناشئين القائمة برصيد خال من الميداليات، وتصدر المنتخب القطري منافسات تلك الفئة بالحصول على 17 ميدالية، وجاء المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 14 ميدالية، وحل منتخب الإمارات ثالثا بـ11 ميدالية، والكويت رابعا 21 ميدالية، والبحرين خامسا بـ9 ميداليات، ومنتخبنا الوطني في المركز الأخير بلا رصيد من الميداليات.

وفي مسابقة المنتخبات تحت 10 سنوات، تصدَّر منتخب الكويت الترتيب العام بـ8 ميداليات، وحل المنتخب السعودي وصيفا بالحصول على 3 ميداليات، ونجح منتخبنا الوطني في نيل المركز الثالث في تلك الفئة بـ4 ميداليات (ذهبية و3 فضيات)، وجاءت قطر في المركز الرابع بـ4 ميداليات، والبحرين في المركز الخامس بـ5 ميداليات.

وأسفرت منافسات "الغطس" -التي شملت إقامة عدة مسابقات في فئتي "البراعم"، و"الأشبال"- عن فوز منتخب الكويت بالمركز الأول، في حين احتل المنتخب السعودي المركز الثاني. وتوج منتخب الكويت بطلا لمسابقة "كرة الماء" التي أقيمت في فئة واحدة -تحت 16 سنة- بنظام الدوري من مرة واحدة، تلاه المنتخب السعودي، في حين جاء منتخب الإمارات في المركز الثالث.

هذا المقال "نتائج دون الطموح لسباحينا في ختام "خليجية الألعاب المائية" بالكويت" من موقع (جريدة الرؤية العمانية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو جريدة الرؤية العمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق