مقتل 7 سودانيين وإصابة 181 في احتجاجات الاحد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قتل سبعة أشخاص وأصيب 181 آخرون، الاحد، خلال الاحتجاجات التي شهدتها السودان وفق مسؤول في وزارة  الصحة السودانية.

وقال المسؤول بوزارة الصحة السودانية، قولهم إن 7 أشخاص قتلوا، وأصيب 181 آخرون، في المسيرات، بحسب ما أوردته وكالة السودان للانباء (سونا).

وقالت "لجنة أطباء السودان المركزية"، التابعة لقوى الاحتجاج "ارتقت أرواح 4 شهداء بمدينة أم درمان في طريق ثورتنا المنتصرة حتما ليرتفع العدد لـ 5 شهداء".

والاحتجاجات التي خرجت الاحد في السودان كانت الأكبر منذ مداهمة قوات الأمن لمخيم اعتصام سلمي أمام وزارة الدفاع قبل ثلاثة أسابيع.

وكانت قوات نظامية سودانية اقتحمت في الثالث من يونيو الجاري ساحة اعتصام القوى المعارضة التي أقامها المحتجون أمام القيادة العامة للجيش بوسط العاصمة الخرطوم وفض اعتصامهم بالقوة، ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 قتيل.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير، التي تتزعم الاحتجاجات المطالبة بنقل السلطة من المجلس العسكري للمدنيين منذ عزل الرئيس السابق، عمر البشير في أبريل الماضي، الأحد، عن إطلاق ما أسمته بـ"مليونية مواكب الشهداء وتحقيق السلطة المدنية".

هذا المقال "مقتل 7 سودانيين وإصابة 181 في احتجاجات الاحد" من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المشهد اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق