الإمارات والسعودية تدعمان قطاع التعليم في اليمن بـ 70 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قدمت الإمارات والسعودية دعما ماليا بقيمة 70 مليون دولار للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم، سعيا لسد الفجوة في قطاع التعليم اليمني وضمان استمرار عمل المدارس.

وستقدم كل من المملكة والإمارات 35 مليون دولار، ويستفيد من المشروع ما يقارب 137 ألف فرد في محافظات إب وأمانة العاصمة والبيضاء، وحجة وذمار وصعدة وصنعاء وعمران والمحويت وريمة.

من جهته، قال ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم، إنه "جرى توقيع الاتفاقية لدعم التعليم والأطفال في اليمن"، موضحا أن البرنامج سيدعم المعلمين والمعلمات بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم.

وأعرب آدم، عن تقديره للدعم الذي تقدمه المملكة والإمارات لمنظمة اليونيسيف لمساعدة الأطفال في اليمن والعراق وسوريا وبنغلاديش والدول الإفريقية وغيرها من الدول.

وأضاف أن البلدان ساهما منذ السنة الماضية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي للمنظمة، لدعم قطاعات التغذية والصحة والتعليم، مشيرا إلى التمكن من احتواء الكوليرا في اليمن والحد من مخاطر المرض، معبرا عن أمله في استمرار الشراكة الاستراتيجية بين المنظمتين.

المصدر: وام

هذا المقال "الإمارات والسعودية تدعمان قطاع التعليم في اليمن بـ 70 مليون دولار" من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو RT Arabic (روسيا اليوم).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق