فيديوهات مروعة.. إعصار فاني يضرب الهند وأنباء عن سقوط وفيات ومصابين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

عواصم - الوكالات

أودى الإعصار فاني الذي وصل أمس الجمعة إلى شرقي الهند، بحياة بعض الأشخاص، وأمرت السلطات بإجلاء أكثر من مليون شخص من المناطق المعرضة للعواصف القوية.

وحذر خبراء الأرصاد من أن الإعصار قد يتسبب "بدمار كامل" للمنازل وقد يقتلع الأشجار ويدمر المحاصيل والبنية التحتية للاتصالات في بعض المناطق.

ويعد الإعصار الضخم الذي وصل إلى اليابسة أمس الجمعة، من أقوى العواصف التي تضرب سواحل المحيط الهندي منذ سنوات إذ صاحبته رياح وصلت سرعتها إلى 200 كلم في الساعة.

وصدرت أوامر لمئات آلاف الأشخاص في ولاية غرب البنغال كذلك بالمغادرة. وتم إغلاق مطارات محلية وخطوط قطارات وطرقات.

وقال مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية في بوري، التي تعد وجهة سياحية بارزة، إنها بدت أشبه بمدينة أشباح إذ اقتلعت الأشجار وارتفع منسوب المياه فيها حتى قبل وصول "فاني".

وانقطعت إمدادات المياه والكهرباء من معظم مناطق المدينة التي تعد 200 ألف نسمة. وأغلقت المتاجر بينما تطايرت الرمال إلى الشوارع من الشواطئ القريبة.

وشوهدت عدة عربات للشرطة والجرافات تحاول سحب الأشجار أو دفع الجدران المنهارة جانبا.

وأفادت تقارير إعلامية أن مئات الأشجار اقتلعت في بحيرة شيليكا القريبة، جنوب بوري، جراء الرياح.

وقال كريشنا شاندرا ساهو (43 عاما) الذي لجأ إلى فندق مع سبعة من أفراد عائلته "سنبقى اليوم فقط إلى حين مرور الإعصار. لا نشعر بالخوف لكننا نشعر بالأمان هنا".

وفي بنجلادش، قال مدير إدارة الطوارئ محمد هاشم إنه تم فتح أكثر من أربعة آلاف ملجأ بينما تم تعليق أنشطة نقل المياه برا.

هذا المقال "فيديوهات مروعة.. إعصار فاني يضرب الهند وأنباء عن سقوط وفيات ومصابين" من موقع (جريدة الرؤية العمانية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو جريدة الرؤية العمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق