المركز الاماراتي يؤكد أن البنوك ملزمة باصدار براءة الذمة للعملاء في أيام، قد أكد على المصرف المركزي بدولة الأمارات أن جميع البنوك العاملة في أبو ظبي سوف تكون ملزمة على اصدار براءة الذمة لجميع العملاء التي الذين يحتاجونها، وذلك لمدة لا تتعدى سبع أيام من تاريخ تقديم الطلب للحصول عليها حرف أوضحت أن الإجراءات يتم تنفيذه لكافة المالية التي تم تحديدها والتي تتعلق بحقوق جميع العملاء داخل البلاد.

اصدار براءة الذمة للعملاء في أيام

وبالتالي أكد المصرف المركزي أن نظام حماية المستهلك والذي يتضمن ضمان المعاملة العادلة وتشمل الحماية للمستهلكين وهذا النظام يتم تحديده بناءا على مبادئ تفصيلية توضح بعض الأهداف الهامة حتى يتمكن من حماية مصالح المستهلكين عند استخدامهم لاي خدمة مالية أو منتج وذلك من خلال علاقاتهم مع المؤسسات المالية المرخصة.

بالإضافة إلى أن مبادئ النظام الذي يشمل العديد من المجالات المتنوعة مثل النقابة المؤسسيه والأعمال بالإضافة إلى حماية بيانات المستهلك وتشمل أيضا الإفصاح والشفافية وسلوكيات السوق.

المصرف المركزي بدولة الأمارات

وبالتالي قام مسئول في الأمارات الإعلان عن ارتفاع كبير في الطلبة على القروض، وذلك في الربع الثالث من هذا العام وهذا الأمر يسجل أقوى نموه منذ عام 2014 ويدل على ثقة المستثمر للشركات في التعافي الاقتصادي تؤكده المصرف المركزي أن يوجد زيادة كبيرة في الطلب على الاهتمام من جميع الشركات والأسرة الموجودة في البلاد ليتم التخفيف مع معايير الائتمان.

جاء إصدار نظام جديد يتم حماية المستهلك حيث يهتم المصرف المركزي لتقوية الشفافية والعدالة في جميع المؤسسات المالية التي يتم تنفيذها مع جميع العملاء حيث يعمل بالدولة حوالي 58 بنك منهم 21 بنكا وطنية، بالإضافة إلى وجود 10 بنود أعمال وكذلك 37 بنك أجنبي يتم تقديم العديد من الخدمات في جميع العملاء.