موعد حجز تصديقات الكويت هو الموعد الذي يهتم به مواطني دولة الكويت والوافدين كذلك، حيث أن وزارة الخارجية الكويتية تقدم الكثير من الخدمات الضرورية ومن هذه الخدمات خدمة تصديقات الشهادات الدراسية والتصديقات على الفواتير، وعلى كذلك الوثائق الرسمية، وغيرها.

ما هي تصديقات الكويت؟

 التصديق هو نوع من الإقرار بصحة كلًا من الأختام والتوقيعات على كافة الأوراق الرسمية، وهو نوع من العمل الإجرائي تقوم بتقديمه القنصلية العامة دون أي تعرض لموضوعات الوثائق نفسها أو مدى صحة المضمون الخاص بها ما لم تكن مخالفة للنظم العامة والآداب.

ما هو موعد حجز تصديقات الكويت؟

أعلنت القنصلية الكويتية أن موعد حجز التصديقات سيكون في الأغلب عقب الانتهاء من اجازة عيد الاضحى المبارك والعودة للعمل، لذلك تمت ملاحظة ارتفاع غير عادي في النسب الخاصة بالبحث عن أي روابط تختص بالحجز من أجل الحصول على التصديقات اللازمة على الأوراق الرسمية من القنصلية الكويتية.

خطوات حجز موعد من أجل الحصول على تصديقات الكويت

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن لا مجال لحجز الموعد دون حصول المواطن على باركود مسبق بالحجز، ومن أجل إتمام عملية الحجز لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الخاص بموقع وزارة الخارجية الكويتية.
  • اختيار الخدمة الخاصة بالتصديقات.
  • إدخال الرقم المدني.
  • حدد الموعد المناسب الذي يمكنك وفقه مراجعة الفرع
  • بذاك تم حجز الموعد.
  • قم بطباعة الباركود لأنه حيث لكي يتم عمل التصديقات الخاصة لك لابد أن تطلع الأمن على الباركود.

لا شك أن انتشار فيروس كوفيد 19 والإجراءات الاحترازية التي تتخذها كافة الدولة وأهمها الحظر تجعل هناك نوع من التكدس والازدحام عند فتح باب التقديم على أي خدمات، ولكن وزارة الخارجية الكويتية أعلنت أن لا مجال لأي ازدحام حيث أن موعد حجز تصديقات الكويت سيكون بباركود محدد بصورة منظمة.