قامت مجموعة شركات عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية بتعميم المساهمية وخفض رأس المال، كما أصدرت نشرة بأسهم حقوق الأولوية، حيث أن زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية يمكن أن يتوقف على موافقة المساهمية على شروط البند الأول الموجود في جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة على غير العادة، والذي يتضمن تخفيض رأس مال الشركة، حيث كانت هيئة السوق المالية قامت بالموافقة على تخفيض رأس مال الشركة في التاسع من يونيو من العام الجاري، من مبلغ 550000000 (خمسمائة وخمسون مليون ريال سعودي) إلى مبلغ 343000000 (ثلاثمائة وثلاثة وأربعون مليون ريال سعودي، وذلك بواسطة إصدار أسهم حقوق أولوية.

حقوق أولوية مجموعة الحكير

  • كما تم إعلان الشركة بتاريخ 17 يونيو من العام الجاري عن دعوة جميع المساهمية إلى حضور اجتماع للجمعية العامة على غير العادة، والتي تتضمن تخفيض وزيادة رأس مال الشركة.
  • وتم اليوم السادس والعشرين من شهر يوليو لعام 2021 بداية الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لمجموعة شركات الحكير، وذلك لزيادة رأس المال الخاص بالشركة من مبلغ 343 مليون ريال إلى 650 مليون ريال.
  • وسوف تنتهي تلك الفترة الخاصة بالتداول لحقوق الأولوية في يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر أغسطس المقبل للعام الجاري 2021، وذلك مع استمرار تلك المرحلة من الاكتتاب حتى يوم الخميس الموافق 5 أغسطس.

أسهم مجموعة الحكير

  • قررت مجموعة شركات الحكير طرح 30.7 مليون سهم على أن يكون سعر السهم الواحد بمبلغ 10 ريال فقط، كما قررت منح كل مساهم مقيد بسجلات الشركة بيوم استحقاق الأسهم 0.895 حق تقريبي عن كل سهم يملكه.
  • حيث أعلنت الشركة بأنه يتاح لحملة تلك الحقوق الأولوية ممارسة حقوقهم في الاكتتاب بشكل جزئي أو بشكل كلي، في الأسهم الجديدة، على أن يكون ذلك وفق ما تحدده النشرة التي تصدر للمساهمين الجدد.