يقدم علينا شهر رمضان للعام الحالي 1442/ 2021 بعد أيام قليلة, والمسلمون بمختلف بقاع الأرض ومغاربها يتطلعون إلى التعرف على الموعد الخاص باستطلاع هلال شهر رمضان لعام 1442, وأول أيام ذلك الشهر الكريم.
ومحرك البحث ينشغل بشكل يومي بالآلاف من عمليات البحث عن ميعاد شهر رمضان وأيضا موعد الاستطلاع للهلال, والنتائج الخاصة برؤية استطلاع الهلال؛ بغرض الاستعداد لاستقبال أيام البركات والطاعات, والبدء في الاستقبال لفريضة الصيام بشهر رمضان.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1442

تقوم دار الإفتاء بمصر بالاستطلاع باللجان الشرعية المتنوعة لها هلال رمضان لعام 1442 عندما تغرب الشمس يوم الأحد الذي يوافق 11 من أبريل.

حيث تعمل الهيئة الخاصة باستطلاع هلال رمضان على الضم لعلماء شرعيين ويتخصصون بمجال الفلك.

ويتم انتشار اللجان الشرعية الخاصة بالرؤية والاستطلاع بأماكن متفرقة بأرجاء جمهورية مصر العربية متعاونة في ذلك مع هيئة المساحة المصرية, وكذلك معهد الأرصاد, على أن يتم الاستطلاع للهلال من أماكن تكون جيدة تسمح بالرؤية للهلال.

الموعد الفلكي لشهر رمضان لعام 1442

تبعا لما ذُكر عن الحسابات الفلكية, فإن أول أيام شهر رمضان لعام 1442 من الهجرة تم الإقرار لأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل 2021.

وقام المعهد القومي الخاص بالبحوث الفلكية والجيوفيزيقة بالإعلان عن أنه تم الإقرار على ولادة هلال شهر رمضان بشكل مباشر بعد أن يحدث الاقتران, وذلك يكون عند الساعة 4 و31 دقيقة من صباح يوم الاثنين الذي يوافق 12 من شهر أبريل 2021.

وذلك اليوم يكون اليوم الذي يلي يوم استطلاع هلال شهر رمضان وشهر رمضان هذا العام يتم 30 يوما تبعا لحسابات الفلك.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *