الرجال مضحكون أكثر من النساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجدت دراسة حديثة أن الرجال يملكون حس الفكاهة والقدرة على إضحاك الناس أكثر من النساء في المتوسط.

واعتمد علماء النفس الذين راجعوا دراسة سابقة على مجموعة من المؤشرات، من بينها قدرة الجنسين على كتابة تعليق توضيحي طريف على رسم كاريكاتيري ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية   .

ويحذر الباحثون، من أن النتائج لا تشير إلى أن جميع الرجال أكثر قدرة على إضحاك الآخرين من جميع النساء، مع كون العديد من النساء الكوميديات أكثر تسلية من 99% من الرجال.

وراجعت عالمة النفس جيل غرينغروس من جامعة أبيريستويث في ويلز وزملاؤها من جامعة نورث كارولينا في غرينزبورو بمراجعة 28 دراسة سابقة، حققت في حس الفكاهة لدى 5057 في المجموع من المشاركين.

وأراد الفريق أيضاً تحديد ما إذا كانت الصورة النمطية بأن الرجال مضحكون أكثر من النساء لها أي أساس في الواقع.

وكتبت الدكتورة جرينجروس في مجلة "علم النفس اليوم" "يتشارك كل من الرجال والنساء في هذه الصورة النمطية، لكن بطبيعة الحال، لمجرد وجودها لا يعني أنها حقيقية".

وفي العديد من الدراسات، يُطلب من المشارك كتابة تعليق بارع عن رسم كاريكاتوري، ويتم بعد ذلك تحديد هويته وتصنيفه بواسطة قضاة مستقلين.

ووفقاً للدكتورة غرينغروس، كشفت النتائج أنه "على حد علمنا، في المتوسط​​، يبدو أن الرجال لديهم قدرة أكثر على إنتاج الكوميديا أكثر من النساء".

وفي الواقع، بعد أن تم استبعاد وجود عوامل مربكة مثل عمر المشارك أو الجنسية، وجد الفريق أن 63 في المائة من الرجال أكثر قدرة على إنتاج مواد مضحكة من النساء.

هذا المقال "الرجال مضحكون أكثر من النساء" من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق