يقوي المناعة ويساعد على الشبع.. 7 فوائد يقدمها الجزر لمرضى السكري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر الجزر من الخضروات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ولكن مذاقه المائل إلى الحلاوة يجعل مرضى السكري يتجنبون إضافته إلى نظامهم الغذائي، خوفًا من أن يتسبب في رفع نسبة السكر بالدم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الجزر لمرضى السكري، وفقًا لموقع " Healthline".

1- يعاني مرضى السكري من اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن التهاب أعصاب المعدة بسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم لفترة الطويلة، لذلك يعد الجزر الاختيار الأمثل لهم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف اللازمة لتحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الهضم.

2- يتميز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ ومركب البيتا كاروتين، فكلاهما يمثلان أهمية كبيرة لصحة العين، وهذا ما يحتاجه مريض السكري، لأن ارتفاع نسبة السكر بالدم قد تعرضه لخطر الإصابة بتلف الشبكية وغيرها من الأمراض التي تضعف النظر على المدى البعيد.

3- يتعرض مريض السكري لمخاطر جسيمة إذا تناول كميات كبيرة من الأطعمة، لذلك فهو في حاجة إلى أطعمة تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، وهذه المواصفات تنطبق بشكل مثالي على الجزر، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل الشعور بالجوع.

4- لا تقتصر فوائد الألياف على مرضى السكري عند هذا الحد، بل تساهم أيضًا في ضبط نسبة السكر بالدم، في حالة تناول الجزر بكمياتٍ معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يكون له نتائجة عكسية على صحتهم، لاحتوائه على نسبة من الكربوهيدرات.

5- من المعروف أن مرضى السكري من الفئات التي تعاني من ضعف الجهاز المناعي بالجسم، ما يجعلهم عرضة لمختلف أنواع الأمراض، لذلك ينصح الأطباء بتناول الجزر، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية، أبرزها السرطان.

6- احتواء الجزر على فيتامين ج جعلته من الخضروات التي ينصح بتناولها في حالة إصابة مرضى السكري بنزلات البرد، لأنه من الفيتامينات المضادة للجراثيم، ما يساهم في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لهذا المرض الفيروسي، مثل العطس، والزكام، والرشح، وسيلان الأنف.

7- يوصي الأطباء السيدات المصابات بالسكري بالجزر، لاحتوائه على مركب البيتا كاروتين الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث يقلل من فرص تلف الخلايا في جسم الإنسان، ما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه.

هذا المقال "يقوي المناعة ويساعد على الشبع.. 7 فوائد يقدمها الجزر لمرضى السكري" من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق