طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

عبير محمد

محتويات

مع الهواتف الذكية المتقدمة اليوم مثل ايفون من آبل، لم يعد أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب المشاريع مربوطين بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث يتيح لك جهاز ايفون الخاص بك الاحتفاظ بتقلبات سوق الأسهم، وتلقي وقراءة وإرسال البريد الإلكتروني وتحقق من وقت التنقل قبل التوجه للقاء عميل أو شريك، وإذا كنت قد قمت بالتحديث مؤخرا إلى إصدار جديد من نظام تشغيل ايفون (iOS ) ولكنك تفضل الإصدار القديم فيمكنك العودة بمجرد اتصال هاتفك بالكمبيوتر .

كيفية استعادة التحديث القديم في الايفون

1- قم بتوصيل الطرف الأكبر من كابل “يو اس بي” بأسفل هاتفك، وأدخل الطرف الأصغر في المنفذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا على جهاز ايفون الخاص بك .

2- استعرض للوصول إلى مجلد “تحديثات برامج ايفون” لتحديد موقع الإصدار السابق من iOS ، ثم افتح مجلد “المكتبة” الخاص بك، ثم “اي تونز” ، ثم “تحديثات برامج ايفون” في نظام التشغيل ويندوز، ثم افتح قائمة “ابدأ” واكتب ” معلومات التطبيق/ كمبيوتر ابل / اي تونز/ تحديثات برامج ايفون في مربع البحث .

3- قم بإيقاف تشغيل جهاز ايفون الخاص بك عن طريق الضغط على زر “الطاقة” في الزاوية العلوية اليمنى من الهاتف لعدة ثواني، وحرك السهم على الشاشة التي تعمل باللمس لإيقاف تشغيل الهاتف، واتركه لمدة خمس ثواني .

4- اضغط مع الاستمرار على زر “الطاقة” و “الصفحة الرئيسية” الموجود في أسفل الوسط على وجه الهاتف لمدة 10 ثواني، وحرر زر “الطاقة” بعد هذا الوقت ولكن استمر في الضغط على زر “الصفحة الرئيسية” للدخول إلى وضع الاسترداد .

5- افتح اي تونز إذا لم يكن مفتوحا بالفعل، وسوف يتعرف البرنامج على أن هاتفك قد دخل إلى وضع الاسترداد وسيطالبك باستعادته .

6- انقر فوق “ايفون” أسفل عنوان “الأجهزة” في الشريط الجانبي الأيسر من اي تونز، واضغط مع الاستمرار على مفتاح “Shift” ثم انقر فوق الزر “استعادة” في أسفل يمين النافذة لاختيار ملف iOS الذي تريد استعادته باستخدامه .

7- حدد ملف إصدار iOS السابق الخاص بك من مجلد “تحديثات برامج ايفون” الذي قمت بالوصول إليه في الخطوة 2، وسيكون للملف ملحق “ipsw”.

8- السماح للتثبيت بالإكمال، وهذا عادة ما يستغرق حوالي 10 دقائق، وسترى نافذة تأكيد بمجرد انتهاء التثبيت .

9- قم بتنزيل وتثبيت RecBootانظر الموارد، وتتيح لك هذه الأداة المساعدة إنهاء وضع الاسترداد بسرعة على هاتفك والانتهاء من تثبيت برنامج iOS السابق .

10- افتح RecBoot وانقر على زر “إنهاء وضع الاسترداد” .

الرجوع من الإصدار الجديد إلى القديم

إذا كنت تستخدم إصدارا تجريبيا أو معاينة أو إصدارا لنظام التشغيل iOS على هاتفك أو جهازك اللوحي، فيمكنك خفض مستوى الإصدار، وهذه العملية سوف تمحو كل شيء على جهاز ايفون أو ايباد الخاص بك، ولن تتم استعادة النسخ الاحتياطية للأجهزة التي تم إنشاؤها باستخدام الإصدار التجريبي من iOS إلى الإصدار القديم من iOS ، لذلك ستحتاج إلى استعادة نسخة احتياطية قديمة أو إعداد الأشياء من البداية بعد ذلك .

استعادة التحديث القديم للايفون باستخدام IPSW

تتيح لك ابل فقط تحميل صور البرامج الثابتة “الموقعة”، أو إصدارات iOS على أجهزتها، وتتوقف ابل عموما عن توقيع الإصدار السابق من iOS بعد أيام قليلة من إصدار إصدار جديد، وهذا يعني أنه من الممكن في كثير من الأحيان الرجوع إلى الإصدار السابق من نظام التشغيل iOS الخاص بك لبضعة أيام بعد الترقية، وعلى افتراض أن أحدث إصدار تم إصداره للتو وقمت بالترقية إليه بسرعة، وللقيام بذلك ستحتاج إلى ملف ipsw ، وقد يتم تخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تستخدم برنامج اي تونز للترقية إليها، ولكن يتم حذفها بانتظام لتوفير مساحة، وربما ستحتاج إلى تنزيل ملف IPSW من موقع ويب، ويمكنك فقط استعادة صور iOS التي تم وضع علامة عليها، وإذا تم وضع علامة على إصدار iOS الذي تريد استعادته على أنه غير موقع فلا يمكنك استعادته .

تاريخ ظهور هاتف ابل

بدأ تاريخ الايفون بطلب من الرئيس التنفيذي لشركة Apple Inc  ستيف جوبز لمهندسي الشركة، حيث طلب منهم التحقيق في استخدام أجهزة تعمل باللمس وأجهزة الكمبيوتر اللوحية (والتي جاءت فيما بعد مع آيباد)، ولاحظ العديد من أوجه التشابه بين الجهاز وجهاز أبل المحمول بشاشة تعمل باللمس السابقة، ايفون هو تقريبا كل الشاشة ويعود الفضل في عامل الشكل إلى كبير موظفي التصميم في شركة آبل جوناثان إيف .

وعبر جوبز عن اعتقاده بأن أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي التقليدية ليست خيارات جيدة مثل الأسواق التي تطلبها شركة آبل للدخول، على الرغم من تلقي العديد من الطلبات لشركة أبل لإنشاء جهاز باد آخر، لقد اعتقد أن الهواتف المحمولة ستصبح أجهزة مهمة للوصول إلى المعلومات المحمولة وأن الهواتف المحمولة تحتاج إلى امتلاك برنامج تزامن ممتاز، وفي ذلك الوقت بدلا من التركيز على متابعة نيوتن المساعد الشخصي الرقمي، ركز جوبز ابل على الايبود، كما أنه قد طور ابل ببرنامج اي تونز، والذي يمكن استخدامه لمزامنة المحتوى مع أجهزة ايبود، وتم إصدار اي تونز في يناير 2001 .

المراجع:

هذا المقال "طريقة استعادة التحديث السابق للايفون" من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المرسال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق