الفريق أول ركن خالد بن قرار

سعورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفريق أول ركن خالد بن قرار

نشر بوساطة أحمد العجلان في الجزيرة يوم 16 - 04 - 2019

1904163697
يرعى معالي الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، مدير الأمن العام اليوم الثلاثاء 11 شعبان 1440ه الموافق 16 أبريل 2019م ندوة اللياقة البدنية والأداء الأمني والمعرض المصاحب لها، التي ينظمها الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي بالتعاون مع جامعة الملك سعود في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنظيمية للندوة العقيد/ سلطان الودعاني أن هذه الندوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وتحقيق كل ما من شأنه خدمة منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية، وتكريس أهمية اللياقة البدنية لدى رجل الأمن. ونوَّه العقيد الودعاني بتعاون جامعة الملك سعود ممثلة في كلية علوم الرياضة ضمن الاتفاقيات والشراكات التي يبرمها الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي. وشكر نادي ضباط قوى الأمن على استضافة الندوة والفعاليات المصاحبة التي ستتيح للحضور الاستفادة من العروض والأجهزة المعروضة.
وأضاف أن فعاليات الندوة تبدأ التاسعة صباحاً بتسجيل الحضور قبل المحاضرة الأولى، وعند الساعة العاشرة تبدأ محاور الندوة بمشاركة أربعة محاضرين: الإصابات الميدانية الأكثر شيوعًا خلال فترة الاستعداد للدكتور عبد الله القحطاني. وإصابات العسكريين للدكتور أحمد عبد السلام. والإصابات الشائعة أثناء التدريب العسكري وطرق الوقاية منها للدكتور أحمد الصغير. والتطور الحركي والتحليل التقني للدكتور فيصل العنزي، حيث يدير الجلسة الدكتور أحمد الفاضل.
وفي الجلسة الثانية يشارك ثلاثة محاضرين: الأستاذ خالد سكايل بعنوان: التدرج في تطوير اللياقة البدنية، والدكتور ياسر محروس عن تكنولوجيا الانتقاء الرياضي. والدكتور عبد الله الخريجي بعنوان الوزن المثالي للتدريب العسكري، حيث يدير الجلسة الدكتور محمد فقيهي.
ويتخلل حفل الختام محاضرة للدكتور هزاع الهزاع المشرف على مركز أبحاث نمط الحياة والصحة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بعنوان: التمرينات الوظيفية مقارنة بالتقليدية لتحسين اللياقة البدنية للعسكريين.
وتم الاتفاق مع عدد من الشركات متخصصة التي ستعرض أجهزتها في المعرض المصاحب بما يخدم المشاركين ويتيح لهم معرفة مزايا وفوائد الأجهزة التي تسهم برفع المعدل اللياقي.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق