بالصور| استقبال حافل لبعثة «الفراعنة» في افتتاح الأولمبياد الخاص بأبوظبي

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

cd2b87fb8d.jpg

منذ 25 ثانية

بالصور| استقبال حافل لبعثة «الفراعنة» في افتتاح الأولمبياد الخاص بأبوظبي

بعثة الأولمبياد الخاص المشاركة في بطولة أبوظبي

أخبار متعلقة

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي تحتضنها مدينة أبوظبي.

وحضور ملوك و قادة عدد من الدول الشقيقة و الصديقة وأصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء العهود وكبار ضيوف الدولة، ووسط حضور جماهيري من محبي الألعاب العالمية الخاصة و ضيوف الدولة.

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الانطلاق الرسمي لألعاب الأولمبياد الخاص، و قال في كلمة له " السلام عليكم و رحمة الله .. ضيوفنا الكرام.. السيدات والسادة.. جماهير هذه المنافسات العالمية.. بالإنابة عن أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نرحب بكم ونحييكم في دار زايد بلدكم الثاني.. وبكل فخر نتشرف باستضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.. ونعتز بتواجدنا مع جميع أبطال الأولمبياد ورياضييه من مختلف أنحاء العالم".

من جانبه ألقى تيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي كلمة أعرب خلالها عن شكره لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على كرم الضيافة، كما وجه الشكر للمتطوعين والعائلات والمدربين والرعاة والمسؤولين إلى جانب مسؤولي الرعاية الصحية والرياضة والتربويين واللجنة المحلية المنظمة.

وأضاف أن الأولمبياد الخاص بلغ عامه الخمسين لكننا لا نزال في البداية وقال : " أرجو أن تنضموا إليَ وماري ديفيس ومجلس الإدارة الدولي وعائلتي في تقديم الشكر للمؤسس والدتي يونيس كينيدي شرايفر صاحبة الإرادة الفولاذية التي وقفت طيلة حياتها ضد أشكال التمييز كافة .. لو كانت موجودة هنا اليوم في أبوظبي لكانت في قمة السعادة.. لكن سعادتها بكم ستكون أكبر لأنكم أصبحتم جميعاً مؤسسين.. نعم أنتم مؤسسون جميعا في كل مرة تقابلون فيها شخصاً تعرض للإقصاء .. في كل مرة تتخطون الحواجز لتلعبوا معه سوياً وفي كل مرة تصممون على أن تجعلوا العالم أكثر عدلاً واحتواءً.. فأنتم مؤسسو الأولمبياد الخاص الجديد".

وبعد تكريم تاريخ الأولمبياد الخاص، جاءت لحظة الاحتفاء بالحدث الذي يسلط الضوء على الإرث الإنساني والرياضي مع وصول شعلة الأمل إلى الاستاد.

وكانت شعلة الأمل التي حملها رياضيو الأولمبياد الخاص من مختلف أرجاء العالم وفريق من ضباط الشرطة، قد وصلت إلى الاستاد، لتجري جولة داخله أثناء إقامة عروض مذهلة تمثل الثقافة والتقاليد الإماراتية على المنصة الرئيسية.

واستمتعت الجماهير بمشاهدة العروض الإماراتية التي قدمت على وقع الطبول ومنها عرض مجلس القهوة الإماراتية وسلِّمت شعلة الأمل من رياضي إلى آخر أثناء جريهم حول الملعب، واجتمع الرياضيون بعد ذلك حول المرجل الأولمبي لإيقاد الشعلة التي ستبقى مضيئة طوال فترة الأولمبياد الخاص.

ومع إيقاد الشعلة الأولمبية وأداء النشيد الرسمي للحدث اختتم حفل الافتتاح الرسمي الذي أعلن رسميًا عن انطلاق المنافسات الرياضية التي تستمر لمدة سبعة أيام متواصلة تعبيرًا عن الشجاعة والاتحاد والتضامن.

eca717e76e.jpge15776049f.jpg0dfd06cbe4.jpg9f9058b3b6.jpgff40ff6a75.jpgb965f2345f.jpgc437e26dae.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق