مواجهة قوية بين الأهلي والزمالك على كأس السوبر المصري مساء الجمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم داخل مصر وخارجها، في السابعة مساء اليوم، الجمعة، صوب ملعب الجيش ببرج العرب ، لمتابعة الدربي الأقوى والأشهر في الشرق الأوسط بين الأهلي والزمالك علي سوبر الكرة المصرية نسخة موسم 2017/2018 والتي تأجلت لمدة عام كامل ، قبل 24 ساعة من انطلاق الموسم الجديد 2019/2020 .

ويعود السوبر مرة أخرى لمصر، بعد 3 سنوات تم إقامته بالإمارات، بجانب عودة الجماهير للمدرجات في القمة ، خاصة وأن أخر مرة حضر مشجعي الفريقين يوم 24 يوليو 2013 ، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وانتهت بفوز الأهلي 2/4 .

يدخل الأهلي المباراة بصفته بطلا للدوري موسم 2017 / 2018، بينما يشارك الزمالك باعتباره بطلا لبطولة كأس مصر في الموسم نفسه، ويسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة من خلال الحصول على اللقب الحادي عشر، بينما يأمل الزمالك في الحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

وهذه هي المواجهة السادسة بين القطبين في السوبر المصري، حيث توج الأهلي بأربعة ألقاب على حساب الزمالك، بينما فاز الزمالك بلقب وحيد على حساب منافسه التقليدي.

الأهلي المجدد بقيادة السويسري رينيه فايلر ، يدخل المباراة المحلية الأولي له مع الجماهير الحمراء ، بعدما قاد المارد الأحمر للفوز بثنائية علي كأنو سبورت الغيني بهدفين نظيفين خارج ملعبه في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري إبطال أفريقيا ، ليقود الفريق للفوز الأول خارج ملعبه في المسابقة القارية منذ أكثر من عام، ويضع قدما في مرحلة المجموعات للبطولة.

ويرغب فايلر في تقديم نفسه أمام الجماهير الحمراء ، والفوز بأول ألقابه خاصة علي الغريم التقليدي الزمالك ، بعدما شكك البعض في قدراته الفنية ، كما يرغب الأهلي في

إعادة البسمة لجماهيره من جديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خروجه الموجع من دور الـ 16 لبطولة كأس مصر الشهر الماضي بالخسارة صفر / 1 أمام بيراميدز، حيث تسببت تلك الهزيمة في إفساد فرحة محبي الفريق بالفوز بلقب الدوري الموسم الماضي للمرة الحادية والأربعين في تاريخه والرابعة على التوالي.

ويدرك لاعبو الأهلي أن الفوز على الزمالك والتتويج بلقب السوبر سيمنح الفريق قوة دفع هائلة قبل بدء منافسات الموسم الجديد للدوري، الذي يستهله بمواجهة سموحة الاثنين القادم.

كأن السويسري فايلر ، قد اطمأن على جاهزية لاعبيه قبل خوض اللقاء ، خاصة العائد بقوة صلاح محسن والوافد الجديد محمد مجدي افشة ، فيما يفتقد الأهلي خدمات مدافعه أيمن أشرف للإيقاف، بينما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة المهاجم المغربي وليد أزارو والمدافع رامي ربيعة، حيث يسابقان الزمن للتعافي من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة في اللقاء الأفريقي.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي خلال المباراة ، محمد الشناوي في حراسة المرمي ، محمود متولي وياسر إبراهيم واحمد فتحي وعلي معلول في الدفاع ، حمدي فتحي وعمرو السولية واحمد الشيخ ومحمد مجدي افشة ورمضان صبحي للوسط وفي الهجوم ، صلاح محسن .

في المقابل، يدخل الزمالك ، المباراة وشعاره التتويج باللقب ، والذي فقده النسخة الماضية لصالح غريمه الأهلي والذي حققه علي حساب المصري بالإمارات .

ويسعي الفريق الأبيض لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب تتويجه مؤخرا بلقب كأس مصر للمرة السادسة خلال المواسم السبعة الأخيرة بفوزه المستحق 3 / صفر على بيراميدز في المباراة النهائية.

ويطمع الزمالك في مواصلة الفوز على الأهلي في النهائي الرابع على التوالي الذي يجمع بينهما بمختلف المسابقات بعدما تغلب على منافسه التقليدي في نهائي كأس مصر موسمي 2014 / 2015 و2015 / 2016، وكذلك في كأس السوبر موسم 2016 / 2017.

ويهدف الزمالك إلى تحقيق لقبه الثاني مع مديره الفني الصربي ميلوتين سريدوفيتش (ميتشو)، بعد كاس مصر، كما أن هذا اللقب سيكون الثالث للفريق في غضون أربعة أشهر، بعدما سبق له الفوز بالكونفدرالية في مايو الماضي.

ويبحث الزمالك عن تعويض الخسارة المفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه جينيراسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي غاب عنها العديد من العناصر الأساسية في صفوفه، بعدما حرص ميتشو ، علي منح الفرصة لبعض البدلاء وإراحة الأساسيين أمثال محمد عواد وشيكابالا واشرف بن شرقي.

وضم الصربي، جميع لاعبيه للمباراة، وهم حراسة المرمى: محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي، حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة في الدفاع، طارق حامد وفرجأني ساسي ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما واشرف بن شرقي وكريم بامبو ومحمد أوناجم ومحمود عبد الرازق شيكابالا وإمام عاشور وإسلام جابر للوسط، وفي الهجوم مصطفى محمد وعمر السعيد و خالد بوطيب

وشهدت القائمة تواجد أحمد سيد زيزو، رغم إيقافه لرغبة المدير الفني للزمالك تجهيزه لمباراة الاتحاد في مستهل مشوار الفريق الأبيض بالدوري، ويغيب عن الفريق كل من مصطفى فتحي ومحمد حسن للإصابة وحازم أمام ومحمد عنتر لأسباب فنية.

ومن المنتظر أن يمثل الزمالك ، محمد عواد في حراسة المرمي، وأمامه الرباعي محمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد وفرجأني ساسي وشيكابالا واشرف بن شرقي ومحمد اوناجم وفي الهجوم مصطفي محمد .

قد يهمك أيضًا

الخطيب يجتمع بـ"مؤمن زكريا" فى الأهلى قبل رحلة ألمانيا العلاجية

اتحاد الكرة يعرض على الأهلي والزمالك إقامة "ممر شرفي" للخاسر في السوبر

هذا المقال "مواجهة قوية بين الأهلي والزمالك على كأس السوبر المصري مساء الجمعة" من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو العرب اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق