بالأرقام.. برانكو “المنحوس” يفشل في فك عقدته أمام الهلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سعودي 360 – أصبح الإيطالي سيباستيان جيوفينكو أحد نجوم الدوري السعودي الذي انضم إليه في يناير 2019 قادماً من تجارب رائعة كتبت مسيرته الكروية بحروف من ذهب، والمعروف عنه سرعته ومهارته في مركز خط الوسط الهجومي.

وانتقل جيوفينكو إلى نادي الهلال في شتاء 2019 واستطاع أن يلفت الأنظار إليه وظهرت بصمته بشكل كبير في الملعب خلال الدقائق التي شارك فيها بقميص الموج الأزرق بالموسم الماضي ويبدو أنه لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في موسمه الجديد 2019/2020.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال:

– سيبا من مواليد 26 يناير 1987 أي يبلغ من العمر 32 عاماً، ولد في تورينو بإيطاليا.

– يتميز جيوفينكو برؤية ممتازة ومهارات فنية كبيرة ونظراً لقصر قامته وقدراته الكروية فقد تم إعطاءه لقب فورميكا أتوميكا “النملة الذرية” (شخصية كرتونية لهانا بربيرا).

– بدأ النملة الذرية مسيرته مع يوفنتوس 2006 وساعد الفريق في الترقية لدوري الدرجة الأولى وكان أحد أفضل المواهب كما قضى فترات إعارة ناجحة مع إمبولي وبارما فقد نضج كلاعب وعاد في 2012 للسيدة العجوز مجدداً.

– في 2015 انتقل سيباستيان إلى الدوري الأمريكي ليمثل تورنتوو ليكون اللاعب الأعلى أجراً هناك فقد استطاع أن يثبت جدارته وفاز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في المسابقة وحصد العديد من الجوائز الفردية وساعد فريقه في كتابة انجازات كثيرة وحصل على ثلاثية محلية في 2018 والوصول لنهائي دوري أبطال كونكاف.

– دولياً؛ مثل جيوفينكو منتخب إيطاليا في كافة الفئات السنية من تحت 16 سنة في 2003 وصول للمنتخب الأول لكرة القدم.

– تدرب جيوفينكو خلال فتراته مع يوفنتوس مع عدد من المدربين الكبار لعل أبرزهم كلاوديو رانييري وأنطونيو كونتي وتشيرو فيرارا وماسيميليانو أليجري.

– جيوفينكو كان يتخذ من اليساندرو ديل بيرو مثله الأعلى وكان سعيداً في 2012 عندما عاد ليوفنتوس وارتدى قميص أسطورته رقم 10.

– في يناير 2019 ودع جماهير فريقه الأمريكي عبر انستجرام حيث كتب: “كما ظللت دائماً، كنت آمل في تجديد عقدي وإنهاء مسيرتي في اللعب في مدينة تبدو كأنك في موطنك، لسوء الحظ، تعارضت هذه الرغبة من جانبنا مع تغيير في الاتجاه مع الإدارة الحالية لتورونتو، سنوات كنت أسعى لتمديد عقدي، لكن الإدارة كانت مترددة”.

وتابع: “قد يقولون إنني غادرت لصفقة أكثر ربحًا، لكن هذا ليس هو الحال فبعد أن نَمَت العلامة التجارية ورفعت سمعة تورونتو العامة في الداخل والخارج، يبدو أنني لم أعد أخدم غرضاً، وكنت أقبل بالأقل للبقاء في تورنتو، لذلك، أعلن على مضض أن فترة عملي كلاعب في تورونتو قد انتهت”.

وأكمل: “أحمل معي ذكريات جميلة تورنتو الإصدار السادس، كنت وستظل دائمًا في قلبي، شكراً لك على كل شيء علمتني إياه عن نفسي وعن الحياة، أحبك يا تورنتو!”.

وانضم الإيطالي الدولي إلى نادي الهلال في يناير 2019 ويعد من أفضل لاعبي الفريق حالياً وحجز مقعد أساسي في تشكيلة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو.

– حياته الشخصية:

جيوفينكو من مواليد تورينو لأب صقلي جيوفاني -الأصل من بيساكوينو في مقاطعة باليرمو، وأم من كالابريا، إلفيرا -أصلًا من كاتانزارو الذين انتقلوا من جنوب إيطاليا.

يعرف عن عائلة جيوفينكو أنهم من مشجعي ميلان، وانضم اللاعب إلى يوفنتوس للشباب في عام 1996، عندما كان في التاسعة من عمره وشقيقه الأصغر جيوسيبيكان أيضاً جزءاً من أكاديمية يوفنتوس للشباب، وهو يلعب حالياً في الدوري الإيطالي.

 في مايو 2013، احتفل سيباستيان وزوجتهSharj” Milano” بمولد طفلهما الأول جاكوبو؛ وكانا الزوجان على علاقة منذ عام 2007 كما ولدت ابنتهما ألما في أغسطس 2016.

وتحدثت sharj عن لقاءها الأول مع جيوفينكو، قائلة: “عندما كان عمري 19 عاماً، كنت أعمل في مركز تجاري، وخلال فترة استراحتي، كنت أجلس في مقهى أتحدث مع الرجل الذي يقف خلف البار، قلت شيئاً وكنا نضحك، ثم رأيت هذا الرجل في الحانة يضحك أيضاً، فكرت، من هو هذا الرجل الذي يتنصت؟”.

وقال سيباستيان: “عندما التقينا للمرة الأولى سألتها عما إذا كانت تحب كرة القدم، إنها تلعب دوراً كبيراً في حياتي المهنية ووفرت لي الاستقرار والمنزل”.

وقالت sharj: “أخبرته أن عائلتي تدعم يوفنتوس لقد كان ذلك جيداً لأنه كان على وشك أن يلعب مباراته الأولى في الفريق!”.

– انجازات جيوفينكو مع الأندية والمنتخب:

مع يوفنتوس: دوري الدرجة الثانية موسم 2005/06 والدوري الإيطالي مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

مع تورنتوو: كأس الدوري الأمريكي مرة ودرع الجماهير عام 2017 والبطولة الكندية 3 مرات وكأس تريليوم مرة.

مع منتخب إيطاليا: وصيف بطولة أمم أوروبا 2012 والمركز الثالث في كأس العالم للقارات عام 2013.

شاهد أيضاً: رئيس نادي الاتحاد مع الجماهير بعد الفوز على ذوب آهن

هذا المقال "بالأرقام.. برانكو “المنحوس” يفشل في فك عقدته أمام الهلال" من موقع (sport360) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو sport360.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق