حسن شحاتة والمنتخب.. عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

أكد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أن حسن شحاتة تولى الإدارة الفنية لـ منتخب مصر الأول، مقدمًا التهنئة له ومتمنيًا أن يختار جهازه المعاون بنفسه، وغرد عامر عبر حسابه الرسمي على "تويتر":"مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصري ارجو ان يختار من يعاونة بنفسة ، ويعطي كافة الصلاحيات".

حسن شحاتة


بالرغم من ابتعاده عن مجال التدريب منذ فترة ليست بالقصيرة، إلا أن اسم المعلم حسن شحاتة ما زال مطروحا، فالمدرب الذي حصل على أمم إفريقيا 3 مرات متتالية، هل سيكون الخيار الأنسب في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية؟.

المنتخب على أعتاب تصفيات بطولتي أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، وكأس العالم 2020 بقطر، وكان من المفترض أن يشكل المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني السابق للفراعنة، منتخبًا قادرًا على المنافسة في المونديال وليس فقط الوصول إليه.

اقرأ أيضًا: قاهر الأهلي و"مكلفت" السولية.. من هو أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك الجديد

وإذا رأى مسؤولي الكرة تعيين حسن شحاتة مدربًا لـ الفراعنة، فإن هناك أكثر من تحدي سيواجه المعلم:

جيل أبو تريكة


كان من حسن حظ المعلم تواجد أفضل جيل له في تاريخ الكرة المصرية، حيث ضم العديد من المواهب والأساطير وعلى رأسها محمد أبو تريكة وعصام الحضري وحسني عبدربه ومحمد شوقي وعماد متعب وعمرو زكي ومحمد بركات وأحمد فتحي وسيد معوض.

وبالنظر إلى اللاعبين في الوقت الحالي فإنه من الصعب تكوين فريق بنفس قوة جيل أبو تريكة، حتى بالعودة إلى منتخب الشباب والأوليمبي لا نملك الأسماء الشابة الرنانة مثلما حدث مع حسن شحاتة عام 2003.

ابتعاده عن التدريب


لم يتولى حسن شحاتة أي مهمة تدريبية له منذ شهر إبريل 2014، حيث استقال من تدريب بتروجيت، ومن هذا التوقيت لم يجلس المعلم على دكة أي فريق، الأمر الذي سيجعله يواجه صعوبات كثيرة إذا تم تعيينه مديرًا للفراعنة.

كبير السن


عندما تولى المعلم مسؤولية المنتخب الأول، كان يبلغ من العمر 59 عامًا، أما الآن فهو وصل لعامه الـ72، فهل يستطيع ممارسة مهامه التدريبة، من حيث إشرافه على التدريبات ووقوفه على خط التماس لإدارة المباريات، بجانب تحمل الضغط العصبي والنفسي الذي يصاب به المدربون.

تطور الكرة وطرق اللعب

أصبح الدوري المصري يعتمد على طريقة لعب 4-4-2 ومضاعفاتها، حتى اللاعبين الحاليين لن يتمكنوا من خوض المباريات بالطريقة التقليدية التي لعب بها المعلم وهي 5-3-2.

هذا المقال "حسن شحاتة والمنتخب.. عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان" من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أهل مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق