بعد تحديد أضلاعه.. مكافآت كبرى في انتظار منتخبات المربع الذهبي لأمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

a75aa7f064.jpg

04:26 ص | الجمعة 12 يوليو 2019

بعد تحديد أضلاعه.. مكافآت كبرى في انتظار منتخبات المربع الذهبي لأمم أفريقيا

كأس الأمم الأفريقية

أخبار متعلقة

انتهت أمس منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من الشهر الجاري. 

وتحدد بالفعل أضلاع المربع الذهبي للبطولة، وهم كل من الجزائر والسنغال وتونس ونيجيريا، وذلك بعدما نجح كل منتخب فيهم من العبور من ربع النهائي، ومن المنتظر أن يلاقي منتخب تونس نظيره السنغالي، بينما يواجه الجزائر نظيره النيجيري، في الدور نصف النهائي البطولة. 

وتستعرض "الوطن سبورت" الجوائز التي يحصدها كل منتخب من المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي. 

جوائر الاتحاد الأفريقي للفرق التي وصلت للدور نصف النهائي 

1- البطل

سيحصل بطل تلك النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية على 4 ملايين ونصف المليون دولار، أي ما يقارب 77 مليون جنيه مصري. 

2- الوصيف

وسيحصل وصيف البطولة على 2.5 مليون دولار، وهو ما يقارب 43 مليون جنيه مصري

3- المشتركون في نصف النهائي 

بينما سيحصل المنتخبان الآخران اللذان وصلا للدور نصف النهائي على 2 مليون دولار لكل منتخب، أي ما يقارب 35 مليون جنيه مصري. 

89924771a3.jpg

مشوار الفرق الأربعة للوصول إلى الدور نصف النهائي 

1- السنغال 

وتمكن المنتخب السنغالي في الوصول للدور نصف النهائي بعد التغلب على نظيره البنيني بهدف دون رد عن طريق إدريسا جاي في الدقيقة 69 من عمر اللقاء. 

2- نيجيريا 

ونجح المنتخب النيجيري في الوصول للدور نصف النهائي بعد الفوز على نظيره جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهد احتساب أول هدف في تاريخ البطولة بواسطة تقنية "var". 

3- تونس 

وتمكن منتخب تونس من الصعود للدور نصف النهائي بعد الفوز على منتخب مدغشقر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في واحدة من أفضل مباريات نسور قرطاج في البطولة. 

4- الجزائر 

وصعد المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي بعد التغلب على نظيره ساحل العاج من خلال ركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

هذا المقال "بعد تحديد أضلاعه.. مكافآت كبرى في انتظار منتخبات المربع الذهبي لأمم أفريقيا" من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوطن سبورت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق