بوتشتينو: البداية السيئة كلفتنا المباراة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Getty

موقع سبورت 360 – نجح أياكس أمستردام في قطع شوط مميز في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على توتنهام في عُقر داره بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وإليكم أبرز الوقفات التحليلية للمباراة:

الشوط الأول

اكتساح هولندي

في بعض من لقطات الشوط الأول تواجد عشر لاعبين من أياكس في نصف ملعب توتنهام فيما لا نستطيع أن نصفه سوى أنه ضغط عالي مبالغ فيه، توتنهام وجد صعوبة كبيرة جداً في إخراج الكرة من الخلف وتعثر في عدة مناسبات وقُطعت منه عدة كرات شكلت خطورة للضيف الهولندي.

فان دي مُذهل

اللاعب فان دي بيك، من الجنود المجهولة في فريق أياكس، البعض يطلق عليه لقب “آرون رامسي” أياكس للدور التكتيكي الذي يقوم به دفاعاً وهجوماً للفريق، وأرقامه تبرهن على ذلك بالفعل، بعد أن استطاع أن يفتك ثلاث كرات في الشوط الأول في نصف ملعب توتنهام ليساهم في ارتداد سريع للهجوم الهولندي، بالإضافة للهدوء الذي سبق تسجيله للهدف في لقطة سيتذكرها كل عشاق الفريق الهولندي بكل تأكيد.

ضارة نافعة

اللقطة التي أثارت بعض الجدل وهي خروج فيرتونخين بعد اصابته واستبداله بموسى سيسوكو، والتي ساهمت بشكل فعال في تهدئة أياكس الذي كان يضغط بقوة في ذلك الوقت وفي نفس التوقيت أضافت بعض الحيوية لوسط ملعب توتنهام الذي كان يعاني بكل ما تحمله الكلمة من معنى قبل دخول الفرنسي.

الشوط الثاني

الدخول في الأجواء

توتنهام كان الأفضل في الشوط الثاني على صعيد الاتسحواذ مستفيداً من الأجواء الحماسية وطريقة انتهاء الشوط الأول، ولكن غابت عنه الفعالية عندما كانت الكرات تصل إلى الثلث الأخير من الملعب، وهنا ظهر افتقاد السبيرز لجهود هيونج مين سون وهاري كين.

وعي أياكس يخذل بوتشتينو

حاول بوتشتينو إدخال الأظهرة بشكل أقوى في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي أضاف بعض الحيوية للسبيرز، ولكن تحركات دفاع أياكس وكذلك لاعبي وسط الملعب حال دون تأثير أي من عناصر الفريق اللندني على مرمى الفريق الهولندي.

بالإضافة إلى بعض الرعونة في التصرف بالكرة من جانب تريبير وداني روز، وهو ما دفع الأرجنتيني لاستبدالهم في آخر ربع ساعة من عمر اللقاء.

زياش المتكامل

بعيداً عن سجله في المساهمات التهديفية هذا الموسم، فقد قدم حكيم زياش مباراة لن تُنسى أمام توتنهام، زياش كان يتحرك في كل أرجاء الملعب، صنع هدف أياكس الوحيد، وكان عامل هام في الضغط على داني روز ليحد من خطورته كثيراً.

هذا المقال "بوتشتينو: البداية السيئة كلفتنا المباراة" من موقع (sport360) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو sport360.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق