يستعد باريس سان جيرمان لاستضافة ليل على ملعب بارك دي برانس مساء اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الفرنسي 2021/2022.

سيكون باريس سان جيرمان مرشح كالعادة للخروج بالنقاط كاملة عندما يواجه ليل، نظراً لتوفق أصحاب الأرض فنياً وتاريخياً، حيث يحتل باريس صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 28 نقطة مبتعداً بفارق سبع نقاط عن ملاحقيه لنس ونيس أصحاب المركزين الثاني والثالث.

فبعد خوضه لـ 11 مباراة، حقق باريس الانتصار في 9 مباريات وتعادل وحيد وخسر مرة واحدة، ويريد استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله السلبي مع مارسيليا في الجولة الفائتة.

بينما يمر نادي ليل بحالة من عدم الاستقرار هذا الموسم، بخلاف العام الماضي، حيث يتواجد حالياً في المركز العاشر برصيد 15 نقطة حصدها من 4 فوز وتعادل ثلاث مباريات و4 خسائر.

وفشل ليل في تحقيق الفوز خلال الثلاث مباريات في جميع المسابقات، حيث تعادل مع بريست الصاعد حديثاً 1-1 على أرضه، ويسعى إلى تحسين شكله الحالي لأنه يقدم نتائج مخيبة للآمال، وقد حقق لييل فوز واحد فقط في المباريات السبع الآخيرة.

وفي آخر مباراتين، خسر باريس سان جيرمان أمام ليل في الدوري الفرنسي العام الماضي، بما في ذلك 1-0 في كأس السوبر في مستهل هذا الموسم، لذلك يتطلع باريس إلى الانتقام ورد الاعتبار عندما يلتقي ليل على ملعب الأمراء.

نتيجة المباراة:

حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً على ضيفه ليل بنتيجة 2-1، في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي، حيث افتتح جوناثان دافيد التسجيل للضيوف في الدقيقة 31، قبل أن يحرز ماركينيوس هدف التعادل عند الدقيقة 74، وأنقذ الأرجنتيني أنخيل دي ماريا باريس من السقوط في فخ التعادل، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وبذلك، رفع باريس رصيده إلى 31 نقطة في صدارة جدول الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد ليل عند 15 نقطة في المركز الـ11.