يستعد الشباب لمواجهة الطائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض مساء اليوم الخميس، وذلك في إطار مباريات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يمكنكم مشاهدة مباراة الشباب والطائي بث مباشر اليوم عبر قناة SSC HD5 الرياضية، وقد أسندت إدارة القناة التعليق علي أحداثها للمعلق جعفر الصليح.


وستكون بداية انطلاق البث المباشر لمباراة الشباب والطائي اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، عند الساعة 7:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويتطلع الشباب إلى مواصلة صحوته عندما يستقبل الطائي هذا المساء، بالتغلب عليه وحصد الثلاث نقاط، كما يدخل الليوث مباراة اليوم وهو منتشِ بالفوز على الاتحاد بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، مما حسن من تواجده في جدول ترتيب الدوري السعودي الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 15 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وثلاث تعادلات والخسارة في مباراتين.

بينما الطائي الذي عاد حديثاً إلى دوري المحترفين، وقدم مستويات جيدة نوعاً ما، يأمل في الخروج دوامة النتائج السلبية ليستعيد فيها مستواه، بعد خسارته في الجولتين الماضيتين، مما تراجع إلى المركز الـ15 برصيد 7 نقاط كسبها من فوزه في مباراتين وتعادل وحيد وخمس خسائر.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين، يعد هذا أول اجتماع بين الشباب والطائي في دوري المحترفين، بسبب هبوط فريق الطائي في موسم 2007 بعد تغيير مسماه من الدوري السعودي الممتاز إلى “دوري المحترفين”.

وتعود آخر مواجهة عندما حل الطائي ضيفاً على الشباب في الرياض موسم 2007 بالدوري الممتاز، وانتهت لصالح الشباب بهدفين نظيفين سجلهما ناصر الشمراني والبرازيلي مارسيلو كماتشو، وفي لقاء الإياب من الدور الثاني فاز الطائي بهدف دون رد في 13 يناير 2002.

ويتفوق الشباب على الطائي في المواجهات المباشرة على صعيد الدوري السعودي، واجه الفريقان بعضهما في 40 مناسبة، فاز الليوث في 23 مباراة، وخسر في 6، وخيم التعادل على 11 لقاء.