أعلن نادي برشلونة منذ دقائق رسمياً خبر إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الهولندي رونالدو كومان وذلك بعد الخسارة الأخيرة في الدوري أمام رايو فايكانو.

وقال نادي برشلونة في بيانه الرسمي: “إقالة رونالد كومان من مصبه كمدرب للفريق الليلة، حيث أنه تم إبلاغه بواسطة رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بذلك القرار عقب الهزيمة أمام رايو فايكانو”.

وأضاف: “رونالد كومان سيترك الفريق صباح اليوم الخميس وذلك بعد توديع الفريق خلال المدينة الرياضية، ومن المقرر أن يستلم مساعده شرودر الفريق مؤقتًا إلى جانب لاعب الفريق السابق السويدي هنريك لارسون”

وأتم البيان: “برشلونة يشكر كومان على مساعدته للنادي ويتمني له كل التوفيق خلال مسيرته المقبلة”.

وكانت خسارة برشلونة 1-0 يوم الأربعاء أمام رايو فاليكانو بمثابة القشة الأخيرة لمجلس إدارة النادي الكتالوني الذي أعلن عن إقالة كومان بعد اجتماء طاريء.

ومنذ قدوم الهولندي، لم يتمكن الفريق من تحقيق أي نجاح أو تحسين في النتائج بل العكس، حيث سوف يترك كومان برشلونة وهو يحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني، وتنتظر إدارة النادي الكتالوني الحصول على مدرباً جديداً للاعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وخسر أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني وبنفكيا البرتغالي.