الشباب يواجه الطائي للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين، شيخ الأندية يلتقي مع الطائي الصاعد حديثًا ضمن منافسات الجولة العاشرة، على ملعب فيصل بن فهد في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة، وسنعرض لكم أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة الفريقين.

‏الشباب يتفوق على الطائي في تاريخ المواجهات بينهم بالدوري السعودي، شيخ الأندية واجه الطائي في 40 مواجهة سابقة جاء الفوز من نصيب الشباب في 23 مناسبة، وفي 6 مباريات لصالح الطائ، وتعادل الفريقين في 11 مباراة.

‏‎الخسارة الأكبر في تاريخ الطائي بالدوري كانت أمام الشباب، شيخ الأندية فاز على الطائي في أغسطس 2003 بـ 7 أهداف نظيفة.

و‎‏‎قبل مواجهة الطائي، الشباب لم يخسر في آخر 7 مباريات أمام الفرق الصاعدة في دوري المحترفين 6 فوز وتعادل وحيد.

‏‎‎إيفر بانيجا يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في عام 2021 بدوري المحترفين، الساحر الأرجنتيني صنع 12 هدفًا لزملائه حتى الآن، الشباب محظوظ بامتلاكه بانيجا وهذا ما قاله معظم الكتاب والنقاد في المملكة.

‏‎‎فقط بافيتمبي جوميز لاعب الهلال وإيميليو زيلايا لاعب ضمك سجلا أهدافًا في دوري المحترفين عام 2021 أكثر من إيجالو نجم الشباب، جوميز سجل 24 هدفًا، زيلايا سجل 20 هدفًا، إيجالو سجل 17 هدفًا.

وسجل ‏‎‎الشباب هدفين على الأقل في آخر 6 مباريات على ملعبه بدوري المحترفين، المرة الأخيرة التي سجل فيها شيخ الأندي هدفين أو أكثر في 7 مباريات متتالية على ملعبه بدوري المحترفين تعود لـ 2013، سلسلة الليوث وقتها استمرت لـ 14 مباراة.

في الختام، يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 15 نقطة ومن 9 مباريات، بينما يحتل الطائي المركز الخامس عشر والقبل الأخير برصيد 7 نقاط من 9 مباريات أيضاً.