فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل مساء اليوم الإثنين حيث أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش قد قرر ضم الحارس محمد الشناوي لمعسكر الفراعنة المقبل ضمن استعدادات المنتخب للتصفيات المؤهلة لكأس العالم المقرر لها في قطر عام 2022.

وأكدت التقارير أن حارس الأهلي سيكون متواجد على رأس قائمة المنتخب استعداداً لمواجهتي أنجولا والجابون في الجولة الخامسة والسادسة من تصفيات مونديال قطر 2022 بعدما تأكد من طبيب المنتخب أن اللاعب قد تماثل للشفاء وسيعود مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأشارت المصادر أن الجهاز الفني للمنتخب يرى أن الحارس محمد الشناوي يعد من القوام الأساسي للمنتخب نظراً لتألقه الفترة الماضية مع الأهلي والمنتخب المصري خلال التصفيات.

وكان منتخب قد حقق الفوز على نظيره منتخب ليبيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي أقيمت على ملعب بني غازي الوطني.

ويواجه منتخب الفراعنة في المباراة القادمة نظيره منتخب أنجولا، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، يوم 11 نوفمبر من الشهر القادم، في العاصمة الأنجولية لواندا.

جدير بالذكر أن، منتخب مصر يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد منتخب ليبيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.