تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية إلى متابعة مباراة الهلال والنصر اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، في قمة مباريات نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستجري على ملعب مرسول بارك.

وتحظى المواجهة بين الهلال والنصر بنسبة كبيرة من المتابعين وجمهور الفريقين، كونها ديربي سعودي خالص يتنافس الطرفان على التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وكذلك لما يملكه كل فريق من لاعبين محترفين ومن طراز رفيع، حيث تعد أول مواجهة ديربي بين الغريمين في البطولة الآسيوية، وهو ما يعطي المباراة القوة والندية والمشاهدة الممتعة للمشجعين.

وكان الهلال قد وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عقب تفوقه على برسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة، رغم أن الزعيم لم يظهر بالمستوى الكبير الذي كان عليه في مشواره خلال النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، لكنه حقق المطلوب واجتاز مراحل مهمة، إلى بلغ الدور قبل النهائي ليواجه غريمه التقليدي النصر في ديربي الرياض.

ويدخل البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي الهلال، لقاء اليوم وعينه على تخطي عقبة النصر والوصول إلى المباراة النهائية من دوري الأبطال، حيث قام بتجهيز أفضل تشكيلة من اللاعبين للمشاركة في هذه المواجهة، والخبر السار هو تعافي الظهير ياسر الشهراني بعد خوضه التدريبات الختامية للفريق استعداداً للمباراة القمة.

ويعول جارديم على خبرة الهلال ولاعبيه في البطولة الآسيوية، حيث سبق للهلال أن تُوج باللقب ثلاث مرات آخرها في عام 2019، وسوف يبحث عن تحقيق اللقب الرابع في تاريخه، ومن ضمنهم الفرنسي بافيتيمبي غوميز والبرازيلي ماثيوس بيريرا والكوري جانج هيون سو والمالي موسى ماريغا وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد البريك.

أما فريق النصر الذي يطمح هو الآخر إلى تجاوز غريمه الهلال والتأهل إلى النهائي الآسيوي، حيث تمكن من بلوغ الدور قبل النهائي بعد اكتساحه الوحدة الاماراتي بخماسية مقابل هدف، كما يهدف العالمي إلى تحقيق حلم التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، علماً أنه وصل إلى نصف نهائي آبطال آسيا مرتين في أعوام 1995 و 2000.

ويعتمد مدرب النصر البرتغالي بيدرو إيمانويل على ثلة من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق الأول بالنادي، أبرزهم المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله إلى جانب البرازيلي أندرسون والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وسلطان الغنام، وهؤلاء يمكنهم عمل الكثير وصنع الفارق أمام أي فريق.

تشكيلة الهلال الرسمية أمام النصر:

المعيوف
ناصر – البليهي – هيون – البريك
سلمان – كنو
سالم – بيريرا – ماريغا
قوميز

تشكيلة النصر الرسمية:

وليد
لاجامي – مادو – العمري – الغنام
خيبري – الصليهم – ماشا
فتاح – تاليسكا
حمدالله

نتيجة مباراة الهلال والنصر

حجز الهلال بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد تفوقه على غريمه النصر بنتيجة 2-1، ضمن نصف نهائي البطولة.

تقدم موسى ماريجا بالتسجيل للزعيم في الدقيقة 17، ثم أحرز أندرسون تاليسكا هدف التعادل للنصر في الدقيقة 50، وسجل سالم الدوسري هدف الهلال الثاني في الدقيقة 72.