مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد ، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا 2021/2022 ، ولحساب مرحلة الذهاب في المجموعة الثانية، يستضيف مساء بعد غدٍ الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 ، ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، فعاليات المواجهة القوية والمثيرة والتي تجمع الريدز والأتلتي ، والتي تمثل صراعًا مباشرًا بين الفريقين على صدارة المجموعة.

في السطور التالية نتعرف على موعد مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف الناديين في المجموعة، وتاريخ مواجهات ليفربول وأتلتيكو مدريد .

مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

بذكريات دور الـ16 من الموسم الماضي، وفي إطار مسابقة دوري الأبطال أيضًا، يلتقي فريقا ليفربول وأتلتيكو مدريد مجددًا، حيث يسعى الريدز للثأر من هزيمته في الموسم المنصرم، في ظل حالة فنية مميزة يعيشها الفريق الإنجليزي على الصعيدين المحلي والقاري.

وفي الموسم الحالي من الشامبيونز ليج ، تمكن نادي ليفربول الإنجليزي من الظفر بالنقاط الست الأولى من انتصارين مميزين في الجولتين الأوليين على حساب ميلان الإيطالي (3-2) وبورتو البرتغالي (5-1).

وتمكن الريدز من تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وصافي (5) أهداف، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الوصيف.

على الجانب الآخر، حصد نادي أتلتيكو مدريد 4 نقاط وصافي (1) هدف، من تعادل سلبي مع بورتو البرتغالي وفوز مثير على حساب ميلان (2-1).

تاريخ مواجهات ليفربول وأتلتيكو مدريد

على صعيد المواجهات التاريخية التي جمعت عملاقي الكرة الإنجليزية والإسبانية، فقد جمعت 9 لقاءات الناديين، وذلك في بطولات كأس تيريزا هيريرا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس أودي ومباريات ودية أخرى.

يمتلك أتلتيكو مدريد الرصيد الأعلى في عدد مرات الفوز بـ6 انتصارات، فيما حظي ليفربول بانتصار وحيد، وخيم التعادل على مواجهتين جمعت الناديين.

نجح الأتلتي في تسجيل 16 هدفًا في شباك الريدز، واستقبلت شباكهم 9 أهداف.

أما عن أكبر فوز تحقق في المواجهات، فكان من نصيب الروخي بلانكوس أيضًا، وجاء ذلك بنتيجة (5-1) في المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين في كأس تيريزا هيريرا في 12 أغسطس 1988.

ويمكن استعراض مجمل نتائج اللقاءات بين الفريقين في الصورة أدناه:

موعد مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة

يقام اللقاء المرتقب مساء الثلاثاء المقبل، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت القاهرة، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد ، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) عن إسناد المهمة للدولي الألماني دانييل سيبرت .

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل فعاليات اللقاء المرتقب، ولم تتحدد بعد القناة الناقلة لأحداث المباراة.

وحول معلق اللقاء فلم تُعلن الشبكة القطرية بعد عن المعلق الرياضي الخاص بالمباراة، غير أن مصادر رجحت أن يتولى المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس المهمة.

الخاتمة

تعرفنا سويًا في السطور الماضية على موعد مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة ، وموقف الفريقين في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا بعد مرور جولتين، وكذلك تاريخ لقاءات أتلتيكو مدريد وليفربول .