يلتقي مساء الخميس فريقي الشباب والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي، وسنعرض لكم أبرز الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة الفريقين.

‏الهلال يتفوق على الشباب في تاريخ المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين، الزعيم واجه شيخ الأندية في 26 مواجهة سابقة، 15 فوز للهلال، 4 فوز للشباب، 7 تعادلات.

‏الشباب يرغب في كسر عقدته أمام الهلال بدوري المحترفين، شيخ الأندية لم يتذوق طعم الفوز على الزعيم منذ 2014، 2,532 يومًا لم يستطع فيها الليوث إيقاف سلسلة انتصارات الهلال بالدوري.

‏الهلال أكثر فريق حقق انتصارات على الشباب في دوري المحترفين، الزعيم أكثر من هز شباك شيخ الأندية في تاريخ الدوري، لاعبو الهلال سجلوا 43 هدفًا وفازوا في 15 مباراة سابقة بين الفريقين.

‏الشباب حقق انتصارين فقط في آخر 20 مباراة أمام جيرانه من أندية الرياض، شيخ الأندية فاز في المباراتين على النصر، 13 خسارةو 5تعادلات.

‏الهلال خسر مرتين فقط في آخر 13 مباراة خارج أرضه أمام جيرانه من أندية الرياض، الزعيم خسر المباراتين أمام النصر، 9 فوز وتعادلان.

‏الهلال لم يهدر أيّة نقطة بعد تقدمه بالنتيجة في دوري المحترفين هذا الموسم، بينما أهدر الشباب 4 نقاط بعد تقدمه، ‏الهلال نجح في حصد 3 نقاط هذا الموسم بالدوري بعد تأخره بالنتيجة، بينما لم يستطع الشباب العودة بعد تأخره في أية مباراة.

‏‎الأسد بافتيمبي جوميز لعب 6 مباريات أمام الشباب في دوري المحترفين، المهاجم الفرنسي سجل 6 أهداف في مرمى شيخ الأندية.

‏‎مواجهات الشباب والهلال دائمًا ما تكون مليئة بالأهداف، آخر 13 هدفًا بين الفريقين بدوري المحترفين السعودي تم تسجيلها من داخل منطقة الجزاء.

‏‎الشباب أكثر الأندية حصولًا على ركلات جزاء هذا الموسم، شيخ الأندية حصل على 4 ركلات، بانيجا سجل 3 أهداف منها ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا لضربات الجزاء في الدوري حتى الآن.

‏‎سامي الجابر ‎يتصدر قائمة هدافي الهلال في مواجهة الشباب بالدوري السعودي الممتاز،‎‏‎‎‎سعيد العويران يتصدر قائمة هدافي الشباب في مواجهة الهلال بالدوري السعودي الممتاز.