غرامات بالجملة تلك التي أعلنتها لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، ‏‏نال فريقي الاتحاد والنصر النصيب الأكبر من تلك الغرامات، وتم تغريم الناديين بما يزيد عن مئتي ألف ريال في أعقاب أعمال الشغب من قبل جمهوري الفريقين خلال المباراة.

و‏انتهت المباراة التي جمعت الفريقين بفوز ثمين للاتحاد على حساب النصر بنتيجة (3-1)، و‏بات ‎اتحاد جدة الأكثر تحقيقا للفوز في الدوري بـ4 انتصارات متتالية، بعد خسارة ‎الفيحاء بالجولة الأولى ليتربع ‎العميد على صدارة الجدول برصيد 12 نقطة.

و‏حقق ‎اتحاد جدة العديد من المكاسب بعد تخطي ‎النصر الذي كان يلعب على أرضه ووسط جماهيره، حيث تصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري وسيطر على الأرقام المميزة في الدوري بنهاية الجولة الخامسة كأكثر فريق تحقيقا للفوز وأقوى هجوم بـ14 هدفا.

و‏بات ‎العميد عقدة العالمي في ‎الرياض بعد 8 سنوات لم يستطع فيها تذوق طعم الفوز على ‎النصر، حيث نجح خلال آخر 4 مواسم بتحقيق 3 انتصارات في ‎الرياض على النصر مقابل تعادل وحيد.

و‏قلص ‎اتحاد جدة بهذا الفوز الفارق مع ‎النصر في سجل الانتصارات التاريخية على مدار مواجهاتهما بدوري المحترفين، إلى 8 للنمور مقابل 11 للعالمي.

‏على مستوى الأرقام الفردية تصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف، النجم البرازيلي ‎كورنادو، الذي صنع 4 أهداف بجانب تسجيله 3، ليصبح أكثر لاعب مساهمة بالأهداف في ‎الدوري.

و‏شهدت المباراة حالة طرد وحيدة في صفوف ‎النصر للاعب ‎عبدالإله العمري، الذي خرج ببطاقة حمراء في الدقيقة 88 من عمر المباراة إلا أن هذا لم يكن الحادث المؤسف الوحيد في المباراة العصيبة.

و‏تحول ملعب “‎مرسول بارك” إلى ساحة للتراشق بعلب المياه من قبل جمهور الفريقين، الأمر الذي سجله مراقبي المباراة لتخرج لجنة الانضباط اليوم بسلسلة من العقوبات والغرامات التي طالت كلا الفريقين.

و‏قررت لجنة الانضباط والأخلاق في ‎اتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين، تغريم نادي الاتحاد 65 ألف ريال بعد قيام جماهيره برمي 15 علبة مياه في مباراة النصر، كما غرمت لجنة الانضباط نادي ‎النصر 150 ألف ريال لقيام جماهيره برمي أكثر من 50 علبة مياه في مباراة ‎الاتحاد.

و‏هددت اللجنة ‎النصر بحرمانه من اللعب في مرسول بارك في حال تكرر رمي زجاجات المياه في المباريات القادمة، ويعتبر القرار قابلا للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

و‏ألزمت اللجنة نادي ‎النصر بدفع عشرة آلاف ريال، بسبب تأخر لاعبي الفريق في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

و‏لم تتوقف الغرامات عند ‎الاتحاد والنصر، بل امتدت لتصل إلى الزعيم، حيق ألزمت اللجنة المشرف العام للفريق الأول بنادي ‎الهلال، خالد إبراهيم المغيربي، بدفع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال، وذلك بسبب دخوله إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق بعد انتهاء المباراة.

‏جدير بالذكر أن، الغرامات لم تتوقف عند ‎الاتحاد و ‎النصر، بل امتدت لتصل إلى الزعيم، حين ألزمت اللجنة المشرف العام للفريق الأول بنادي ‎الهلال، خالد إبراهيم المغيربي، بدفع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال، وذلك بسبب دخوله إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق بعد انتهاء المباراة.