كشفت تقارير صحفية، مساء الأمس الأحد، عن آخر التطورات حول مستقبل مدرب النصر الجديد، خلفاً للمدرب الراحل البرازيلي مانو مينيزيس.

و‏وفقًا لـ”قناة أبوظبي الرياضية”، فإن الروماني أولاريو كوزمين سيكون مدربًا لنادي النصر، وأعلنت إدارة العالمي إقالة مانو مينيزيس بعد الخسارة ضد الاتحاد، في إطار الجولة الخامسة من كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان ‏كوزمين قد سبق وأن خاض تجربة سابقة في الدوري السعودي مع الهلال، المدرب الروماني نجح في تحقيق الدوري السعودي مع الزعيم عام 2008، بجانب بطولتي كأس ولي العهد، كما تولى تدريب المنتخب السعودي لفترة قصيرة.

وكوزمين لا يرتبط بعقد مع أحد الأندية في الوقت الحالي، وذلك بعد رحيله رسميا عن جيانغسو، والذي حقق معه لقب الدوري الصيني لكرة القدم.

وسبق للمدرب الروماني، قيادة الهلال في الفترة من يوليو 2007 إلي فبراير 2009، وحقق لقب الدوري مرة وبطولة كأس ولي العهد مرتين.

وجاء قرار رحيل كوزمين عن الهلال، بقرار رسمي من مجلس إتحاد الكرة، بعد ساعات قليلة من تحقيق كأس ولي العهد عام 2009، علي حساب الشباب، وذلك لقيامه بتصرفات مخالف للعادات والتقاليد السعودية، في المباراة النهائية.

جدير بالذكر، أن ‏كوزمين سيكون هو المدرب الثالث للنصر في عام 2021 في حال توليه قيادة الفريق، ألين هورفات تولى الفريق خلفًا لروي فيتوريا، مانو مينيزيس قاد الفريق خلفًا لهورفات.