تابعونا على واتس كورة

يقدم واتس كورة أبرز الأرقام و الاحصائيات حول مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ف إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدف باريس سان جيرمان النجم الفرنسي كيليان مبابي، من ركلة جزاء بالدقيقة 30، بينما سجل ليونيل ميسي هدفًا رائعًا للبارسا بالدقيقة 37.

أبرز الأرقام المتعلقة بمباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة :

بعد سلسلة من ثلاث إقصاءات متتالية في آخر 16 مباراة من 2016-2017 إلى 2018-2019 ، وصل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي وما بعده في موسمين متتاليين.

فشل برشلونة في الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2006-2007 عندما خرج من قبل ليفربول في دور الـ 16 ؛ خاضوا 13 مباراة متتالية في ربع النهائي ، وهي أطول مدة في تاريخ البطولة.

كان هناك 21 تسديدة في النصف الأول من هذه المباراة ، وهي أكبر عدد من التسديدات في النصف الأول من مباراة دوري أبطال أوروبا منذ نوفمبر 2019 (ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان ، 22) ؛ وشهد الشوط الثاني سبع تسديدات فقط.

سجل برشلونة 10 تسديدات على المرمى في هذه المباراة ، وكان أكبرها في مباراة دوري أبطال أوروبا التي فشلوا في الفوز بها منذ مارس 2010 ضد أرسنال (10 أيضًا).

بسبب إقصاء كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس ، وليونيل ميسي امس مع برشلونة ، سيكون هذا هو الموسم الأول منذ 2004-05 الذي لا يصل فيه أي من اللاعبين إلى ربع نهائي المسابقة.

حقبة ميسي ورونالدو تقترب من النهاية
إقصاء رونالدو وميسي من دوري أبطال أوروبا

كان هناك 44 هدفًا في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبرشلونة – فقط المباريات بين بايرن ميونخ وريال مدريد (63) شهدت عددًا أكبر من الأهداف في المسابقة ، في حين أن هذه المباراة لديها أعلى معدل أهداف لكل مباراة ( 3.7 ، 10 مباريات على الأقل).

سجل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان هدفه الخامس والعشرون في دوري أبطال أوروبا عن عمر يناهز 22 عامًا و 80 يومًا ، ليصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا العدد في المسابقة ؛ كان الرقم القياسي يحتفظ به سابقًا ليونيل ميسي (22 عامًا و 286 يومًا).

بعد تسجيله ثلاثية في مباراة الذهاب قبل إضافة أخر امس ، أصبح كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان أول لاعب يسجل أربع مرات ضد برشلونة في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا.

فشل ليونيل ميسي لاعب برشلونة في تحويل ضربة جزاء في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة ، والمرة الأولى منذ فبراير 2015 ضد مانشستر سيتي (أنقذها جو هارت).