تابعونا على واتس كورة

google news

حقق فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على لايبزيج الألماني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكرر ليفربول نفس النتيجة التي حققها في مباراة الذهاب ليتأهل فريق الريدز إلى ربع نهائي المسابقة الأوروبية.

أبرز الأرقام حول فوز ليفربول على لايبزيج

في جميع المسابقات الأوروبية تحت قيادة يورجن كلوب ، تقدم ليفربول الآن من 12 مباراة من أصل 13 مباراة ذهاب وإياب (بما في ذلك التصفيات) ، وفشل فقط في دور الستة عشر الموسم الماضي ضد أتلتيكو مدريد.

لم يخسر ليفربول في آخر 12 مباراة له مع خصومه الألمان في جميع المسابقات الأوروبية (فاز بتسعة وتعادل ثلاثة) منذ الخسارة 2-4 أمام باير ليفركوزن في أبريل 2002.

خسر ريد بول لايبزيج مباريات متتالية في المسابقة الأوروبية للمرة الثانية فقط (أيضًا في نوفمبر 2018) ، وللمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

فاز ليفربول بمباراتي مباراتي الذهاب والإياب في دوري أبطال أوروبا مع الحفاظ على شباكه نظيفة في كل مباراة للمرة الأولى منذ مباراة دور الستة عشر 2008-2009 ضد ريال مدريد.

بعد فوزه بثلاث مرات وخسر مرة واحدة فقط من أول أربعة مواجهات له مع الفرق الإنجليزية في جميع المسابقات (اثنان ضد توتنهام ، واثنان ضد مانشستر يونايتد) ، خسر لايبزيج آخر مباراتين لهما ضد ليفربول.

سجل محمد صلاح لاعب ليفربول 25 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم ، وهو أكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي لاعب لجميع أندية الدوري الإنجليزي.

منذ ظهور أليسون لاعب ليفربول لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في سبتمبر 2017 ، حافظ البرازيلي على نظافة شباكه في المسابقة أكثر من أي حارس آخر (16).