واجه ليونيل ميسي نجم برشلونة نظيره باريس سان جيرمان في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ، فيما يمكن أن تكون المباراة النهائية للنجم الأرجنتيني لبرشلونة في المسابقة.

مواجهه ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان مساء الأربعاء قد يكون آخر ظهور له في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة ، وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل النجم في كامب نو.

سينتهي عقد ميسي ، 33 عامًا ، هذا الصيف ويمكن أن يغادر برشلونة بعد ما يقرب من 17 عامًا في الفريق الأول ، والذي شهد حتى الآن تسجيله رقمًا قياسيًا للنادي ، 658 هدفًا لمساعدة البلوجرانا في الحصول على 33 لقبًا، والتي تضم 10 لا ليجا وستة كأس ملك إسبانيا وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا.

وواجه برشلونة وميسي صعوبة في الفوز بدوري أبطال أوروبا دور الستة عشر ضد باريس سان جيرمان

وصل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ويمكنه حتى الآن الفوز بلقب الليجا 2020/21 ، لكن ميسي يواجه معركة شاقة لإضافة ميدالية خامسة لأبطال دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، حيث خرج فريقه في إياب دور الستة عشر ضد باريس سان جيرمان بالتعادل 1-1 . بعد هزيمة 4-1 في المباراة الأولي في شهر فبراير.

منحت ركلة الجزاء التي سجلها ميسي في الدقيقة 27 تقدم برشلونة في مباراة الذهاب تلك في كاتالونيا ، لكن رجال رونالد كومان سددوا بعد ذلك بثلاثية مذهلة من كيليان مبابي ، مع مويس كين أيضًا في مرمى باريس سان جيرمان.

عاد برشلونة في السابق للخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا ، بالطبع ، بفوزه على الباريسيين 6-1 ليعود متأخراً 4-0 ويفوز بمباراة دور الستة عشر للفريق في 2016-2017. .

ومع ذلك ، فقد تم اقتحامهم إلى هذا ريمونتادا الشهير بواسطة كامب نو معبأ.

ولم يعيد التاريخ نفسه يوم الأربعاء ، حيث كان يجب على برشلونة أن يسجل أربع مرات على الأقل في ملعب بارك دي برينس في باريس سان جيرمان – ضد فريق لم يتنازل بهذا العدد من الأهداف على أرضه في نوفمبر 2006.

متى كان أول ظهور لميسي في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة؟

كان هدف ميسي أمام باريس سان جيرمان هو رقم 120 في ظهوره رقم 149 مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا – وهي أرقام تجعل الأرجنتيني ثاني أفضل هدافي البطولة على الإطلاق – خلف كريستيانو رونالدو بإجمالي 134 – ورابع أفضل صانع ظهور.

عاد أول ظهور له في البطولة الأوروبية الأولى للأندية في 7 ديسمبر 2004 ، في هزيمة 2-0 في دور المجموعات خارج أرضه أمام شاختار دونيتسك ، سجل المهاجم النيجيري جوليوس أغاوا هدفي الأوكرانيين.

في ما سيكون ظهور ميسي الوحيد لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم ، لعب اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا 90 دقيقة كاملة في ملعب أولمبياسكي .

جاء هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي – الموسم الذي شهد فوز الفريق الكتالوني بلقبه الأوروبي الثاني – في مباراة المجموعات 5-0 على اليونانيين باناثينايكوس في 2 نوفمبر 2005.