يقدم لكم واتس كورة نتائج مباريات يوم الأربعاء 10-3-2021،في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري السعودي والدوري الإسباني.

نتائج مباريات يوم الأربعاء 10-3-2021 في دوري أبطال أوروبا

احتضنت ملاعب القارة العجوز اليوم الأربعاء الموافق 10-3-2021، مباراتين ضمن منافسات إياب دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة 1-1 باريس سان جيرمان

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة بإياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدف باريس يان جيرمان النجم الفرنسي كيليان مبابي، من ركلة جزاء بالدقيقة 30، بينما سجل ليونيل ميسي هدفًا رائعًا للبارسا بالدقيفة 37.

بهذه النتيجة يودع برشلونة الإسباني بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بينما يستكمل باريس سان جيرمان وصيف البطل في العام الماضي مشوار أحلامه بالبطولة القارية لسابق فوزه في كامب نو برباعية مقابل هدف.

شوط أول مثير

شهد الشوط الأول إثارة بالغة، وكان بطله الأول كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان، والذي نجح في الوقوف أمام طوفان هجوم البلوجرانا وأمواجه المتتالية.

وتفنن الفرنسي عثمان ديمبيلي في إضاعة الفرصة نلو الفرصة لكتيبة المدرب رونالد كومان، ولم يحالف التوفيق النجم الغائب دائمًا للإصابة في ترك بصمة بأهم مباراة لبرشلونة بالموسم الحالي.

بينما قدم لاعبو وسط البارسا مباراة قوية، ونجحوا في تقليل خطورة الخط الأمامي لبريس سان جيرمان، عكس مباراة الذهاب.

لكن خطأ واحد من لينجيله وجد كيليان مبابي، الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء إلى الهدف الأول لصالح أصحاب الأرض بالدقيقة 30.

استمرت محاولات برشلونة نحو مرمى كيلور نافاس، ونجح ميسي في تسجيل هدف رائع، بالدقيقة 37، في شباك الفريق الفرنسي.

وفي آخر دقائق الشوط الأول تصدى كيلور نافاس لركلة جزاء من ليونيل ميسي، ليحرم العملاق الكتالوني من الخروج للاستراحة متقدمًا.

شوط بارد

وخلال الشوط الثاني لجأ فريق باريس سان جيرمان إلى تأمين مرماه مع خطورة هجمات البارسا، وظهرت المباراة مغلقة عكس الشوط الأول المثير,

ولم تفلح تغييرات رونالد كومان، بالدفع بميراليم بيانيتش وترينكاو وبرايثوريت وموريبا في تنشيط أداء فريقه الهجومي، في ظل تحفظ باريس سان جيرمان.

بهذه النتيجة يصل باريس سان جيرمان لدور الثمانية بفوزه في مجموع اللقائين 5 – 2.

لمشاهدة أهداف مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة بدوري أبطال أوروبا اضغط هنا

ليفربول 2-0 لايبزيج

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن كرر الفوز على لايبزيج الألماني بهدفين نظيفين في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وكان ليفربول قد حقق الفوز بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في فبراير الماضي.

تقدم الدولي المصري محمد صلاح لصالح ليفربول في الدقيقة 70 قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 74.

الشوط الأول

شهدت الدقيقة 20 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى لايبزج، نفذها ترينت ارنولد بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ديوجو جوتا برأسية متقنة تصدى لها الحارس بيتر جولاشي ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة 24 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى لايبزج، نفذها ترينت ارنولد بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ديوجو جوتا برأسية متقنة تصدى لها الحارس بيتر جولاشي ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة 26 ركلة ركنية أولى للايبزج على يمين مرمى ليفربول، نفذها كريستوفر نكونكو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المهاجم يوسف بولسن برأسية غير متقنة مرت مباشرة إلى خارج حدود الملعب.

في الدقيقة 32 تسديدة مباغتة عن طريق كيفين كامبل لاعب لايبزج من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليسون بثبات.

في الدقيقة 34 تسديدة أرضية خطيرة عن طريق إميل فورسبرج لاعب لايبزج من داخل منطقة جزاء ليفربول مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أليسون.

في الدقيقة 41 تسديدة خطيرة عن طريق ديوجو جوتا لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بيتر جولاشي وأبعد الخطورة عن مرماه.

في الدقيقة 43 تسديدة قوية عن طريق كريستوفر نكونكو لاعب لايبزج من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء ليفربول مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون أي خطورة على الحارس أليسون.

الشوط الثاني

في الدقيقة 65 محاولة هجومية خطيرة للايبزج بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها الكسندر سورلوت برأسية إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 70 بعد هجمة مرتدة سريعة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات الفصيرة أنهاها ديوجو جوتا بتمريرة هيأت الكرة لزميله محمد صلاح داخل منطقة الجزاء والذي لم يتوانى في وضع الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للحارس بيتر جولاشي.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 74 هجمة منظمة من لاعبي ليفربول على الجبهة اليمنى أنهاها ديفوك أوريجي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ساديو ماني بتسديدة مباشرة سكنت شباك الحارس بيتر جولاشي.

لمشاهدة أهداف مباراة ليفربول ضد لايبزيج بدوري أبطال أوروبا اضغط هنا

نتائج مباريات يوم الأربعاء 10-3-2021 في الدوري الإنجليزي

أقيمت مباراة واحدة في بطولة الدوري الإنجليزي، يوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 ضمن منافسات الجولة 33 المقدمة من بطولة البريميرليج.

مانشستر سيتي 5-2 ساوثهامبتون

سحق فريق مانشستر سيتي، ضيفه ساوثهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات الجولة 33 المقدمة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

كيفن دي بروين كان البادئ بالتسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 15، لكن وارد براوس عادل النتيجة لساوثهمبتون في الدقيقة 25، من ضربة جزاء، نتيجة خطأ على لابورت مدافع السيتيزينز.

وفي الدقيقة 40، سجل الجزائري رياض محرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، أعقبه الألماني جندوجان بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عاد محرز ليضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 55 بعد مجهود فردي داخل منطقة الجزاء.

وقلص شارلي ادمز الفارق لساوثهمبتون بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يختتم دي بروين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 59.

ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 68 في المركز الأول من 29 مباراة حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في 5 لقاءات وخسر 3 مواجهات فقط، وتوقف رصيد ساوثهمبتون عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر من 28 مباراة حيث فاز في 9 لقاءات وخسر 6 مباريات وتعادل في 13 مباراة.

نتائج مباريات يوم الأربعاء 10-3-2021 في الدوري الإسباني

إحتضن ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم الأربعاء الموافق 10-3-2021، مباراة وحيدة ضمن المواجهات المؤجلة ببطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020/2021.

أتلتيكو مدريد 2-1 أتلتيك بيلباو

حول فريق أتلتيكو مدريد تأخرهم بهدف أمام أتليتك بيلباو إلى فوز ثمين بهدفين لهدف، اليوم الأربعاء، في مباراتهما بالجولة الثامنة عشر (مؤجلة) من الدوري الإسباني.

افتتح إيكار مونياين التسجيل لصالح أتلتيك بيلباو بالدقيقة 20 من زمن المباراة، لكن لوكاس لورينتي خطف التعادل قبل الذهاب للاستراحة مباشرة.

وتكفل الأوروجوياني لويس سواريز نجم برشلونة السابق بمنح فريقه النقاط الثلاث، بعد أن حول ركلة جزاء إلى شباك أتلتيك بيلباو بالدقيقة 51 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الروخيبلانكوس.

نتائج مباريات يوم الأربعاء 10-3-2021 في الدوري السعودي

إحتضنت ملاعب الكرة السعودية، يوم الأربعاء الموافق 10-3-2021، خمس مباريات ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الفتح 2-0 الباطن

حقق فريق الفتح، فوز هام على نظيرة الباطن، بنتيجة 2-0، في افتتاحية مباريات الجولة 23 من الدوري السعودي.

سجل هدفين المباراة، المغربي مراد باتنا بهدف مبكر للفتح في مرمى الباطن خلال الثانية 18 بعد تصويبة رائعة سكنت الشباك بنجاح لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتفوق الفتح بهدف دون مقابل.

وواصل مراد باتنا تفوقه وصنع الهدف الثاني للفتح في مرمى الباطن خلال الدقيقة “65” عن طريق الهولندي ميتشيل تي فريدي بعد تمريرة سحرية من النجم المغربي من الجهة اليمنى.

وبهذه النتيجة رفع الفتح، رصيده للنقطة 28 في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد الباطن عند نفس الرصيد ولكن محتلًا المركز الحادي عشر.

القادسية 3-3 العين

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، مباراة القادسية ضد العين، في ثاني مباريات اليوم بالجولة 23 من الدوري السعودي.

التعاون 1-0 أبها

خطف فريق التعاون فوزًا هامًا على ضيفه أبها، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب سميحان النابت، في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

الفيصلي 0-1 الرائد

نجح فريق الرائد، في تحقيق فوزًا ثمينًا خارج أرضه على مضيفه الفيصلي، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب روني فيرنانديز، في الدقيقة 71 من زمن اللقاء.

وبهذه النتيجة رفع الرائد رصيده للنقطة 28 في المركز العاشر، من 23 مباراة، وتجمد رصيد الفيصلي، عند النقطة 30 في المركز التاسع، بجدول ترتيب الدوري السعودي.

الاتحاد 2-1 الشباب

وحقق فريق الاتحاد فوزًا ثمينًا على الشباب بنتيجة هدفين مقابل هدف، افتتح النمور أهداف المباراة في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب عبد الرحمن العبود، وأدرك الشباب التعادل في الدقيقة 43 عن طريق سيبا.

وخطف النجم فهد المولد هدف ثاني للاتحاد، وهدف الفوز باللقاء في الدقيقة 82 عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع اتحاد جدة رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن الهلال الوصيف، و4 نقاط عن المتصدر فريق الشباب.

بينما تجمد رصيد الشباب عند النقطة 45 في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعوديللمحترفين، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الهلال الوصيف، وتلقى الهزيمة الرابعة له هذا الموسم.