تابعونا على واتس كورة

google news

وفقًا لـ موقع ميدياست ، يفكر يوفنتوس في بيع كريستيانو رونالدو هذا الصيف لمعادلة الموازنة المالية قبل انتهاء عقده في عام 2022.

أدى فشل يوفنتوس في تجاوز دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي إلى إعادة النظر في نموذج الأعمال والرياضة الخاص بالنادي. حيث تعرض موقع يوفنتوس كقوة محلية مهيمنة للتهديد أيضًا هذا الموسم مع نهضة ميلان وإنتر والحاجة إلى موازنة الكتب في تورينو قد تؤدي إلى طرح أحد أصول النادي الثمينة ، كريستيانو رونالدو ، للبيع هذا الصيف.

ووفقًا لـ موقع سبورت ميدياست ، أدرك مجلس إدارة يوفنتوس الحاجة إلى إجراء بعض التغييرات بعد خيبات الأمل في الملعب في أوروبا خلال المواسم القليلة الماضية.
ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن مسؤول تنفيذي في يوفنتوس قوله: “الميزانية ضعيفة ونناقش كيفية معالجة ذلك دون تقديم الكثير من التنازلات التي يمكن أن تعرض المستوى الفني للفريق للخطر”.

يوفنتوس قد يستفيد من رونالدو

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أدت أزمة سريعة في الأرقام إلى استنتاج يوفنتوس أن الطريقة الأسرع والأسهل لتعويض عجز الميزانية هي بيع رونالدو.
وكان قائد البرتغال قد انضم من ريال مدريد في عام 2018 مقابل رسوم قدرها 100 مليون يورو بهدف تسليم المجد الأوروبي لتورينو لأول مرة منذ 1995-1996. ومع وصول يوفنتوس إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في ثلاثة مواسم مع قيادة رونالدو للهجوم ، يجب اعتبار هذا الهدف فاشلاً ويشعر يوفنتوس بالضيق في ميزانية النادي.

يكسب رونالدو ، الذي يستمر عقده حتى يونيو 2022 ، 54 مليون يورو قبل الضرائب ويفضل يوفنتوس إزالة هذه العلامة الكبيرة من فاتورة الأجور حيث يتكيف النادي ، مثل العالم بأسره ، مع الواقع المالي الجديد لحقبة ما بعد الوباء.

مع انتهاء عقد رونالدو في ما يزيد قليلاً عن عام ، يفكر يوفنتوس في صرف الأموال هذا الصيف لاسترداد بعض إنفاقه على لاعب سيجذب بلا شك عروض من جميع أنحاء العالم. وفقًا لـ سبورت ميدياست ، سيكون عرض 60 مليون يورو كافيًا لإحضار يوفنتوس إلى طاولة المفاوضات مع باريس سان جيرمان المحتمل أن يكون مهتمًا إلى جانب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي والأندية في الدوري الأمريكي للمحترفين MLS والشرق الأوسط ، على الرغم من أن رونالدو قال دائمًا إنه يرغب في العودة إلى سبورتنج لشبونة في نهاية مسيرته.