تابعونا على واتس كورة

google news

نشر نادي الشباب بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، انتقد من خلاله المنظومة التحكيمية، بيطولة الدوري السعودي، بعد هزيمته بالأمس أمام الاتحاد بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأثار التحكيم في مباراة الشباب والاتحاد، جدلًا كبيرًا، بسبب احتسابه ضربة جزاء لصالح الاتحاد سجلها فهد المولد، ليضيف الهدف الثاني للاتحاد وهدف الفوز بالمباراة، وسط اعتراضات شديدة من الشباب بسبب عدم صحة القرار.

وجاء نص بيان الشباب ضد الحكام على النحو التالي:-

تعرب إدارة نادي الشباب عن استنكارها واستيائها الشديدين من الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي صاحبت مواجهات الفريق في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خصوصًا في المواجهات الأخيرة والتي ساهمت بشكل كبير ومباشر في التأثير على نتائج المباريات وذلك بإجماع المحللين التحكيميين وباعتراف من لجنة الحكام، كما حدث في مواجهة الفريق أمام القادسية.

وتعتزم إدارة الشباب الاستعانة بالحكام الأجانب فيما تبقى من مواجهات، وذلك بعد أن وضعت في السابق ثقتها بالحكم المحلي والتي لم تكن بمحلها، ولمن لا يستحقها.

كما أن الإدارة تراقب باستغراب عدم معاقبة أو محاسبة الحكام المخطئين من قبل لجنة الحكام بل مكافأتهم بتكليفهم بمباريات أخرى متجاهلة أخطائهم التي ساهمت في خسارة الفريق بعدد من النقاط خلال الفترة الماضية، مما يؤثر على عدالة المنافسة على الرغم من توفر أحدث التقنيات لمساعدة الحكام على اتخاذ القرارات الصحيحة، وهي بذلك تفتح المجال لارتكاب مزيد من الأخطاء المؤثرة التي تؤثر على ترتيب الدوري.

وإننا نختم بياننا هذا لنؤكد به على عزيمة فريقنا وبهمة لاعبيه على تخطي هذه الصعاب بتوفيق من الله العلي القدير،،، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وبهزيمة الشباب، تجمد رصيده عند النقطة 45 في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعوديللمحترفين، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الهلال الوصيف، وتلقى الهزيمة الرابعة له هذا الموسم.

بينما رفع اتحاد جدة رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن الهلال الوصيف، و4 نقاط عن المتصدر فريق الشباب.

وأصبحت صدارة الشباب مهددة في حال فوز الهلال اليوم على فريق الوحدة بنفس الجولة من المسابقة.