أبدى المدير الفني السابق لفريق أتحاد جدة البرازيدي فابيو كاريلي كامل غضبه عن ما فعلته مع إدارة الاتحاد حيث لم تفي بوعدها لمدرب العميد السابق.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن كاريلي غاضب بشدة من إدارة الاتحاد بسبب عدم الوفاء بالوعود التي حصل عليها بشأن مستحقاته، إدارة الاتحاد لم تحترم كاريلي وطاقمه.

‏وكانت إدارة الاتحاد قدمت عرضًا مقنعًا لكاريلي وطاقمه بشأن مستحقاتهم المتبقية، الاتفاق وافق عليه جميع الأطراف، لكن الإدارة طالبت بتقليل المبلغ المالي، ورغم ذلك وافق المدرب البرازيلي ومساعديه.

و‏كان من المقرر أن تقوم إدارة الاتحاد بتسديد الدفعة الأولى لكاريلي ومساعديه أمس الخميس، وهو الأمر الذي لم يحدث، كما تكرر هذا الأمر اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي.

كما أن ‏الدفعة الأولى التي تم الاتفاق عليها، كانت عبارة عن مبلغ مالي جيد بالنسبة لكاريلي ومساعديه، مما سيساعدهم بشكل كبير على العودة إلى البرازيل والمكوث فترة جيدة دون المطالبة بأي مستحقات لحين الالتزام بباقي المستحقات.

واتخذت إدارة الاتحاد قرار إقالة فابيو كاريلي، على متن الطائرة خلال العودة من المغرب، وعرضت الإدارة 3 مهاجمين، بينهم الفرنسي يوسف نياكاتي، مهاجم الوحدة، لضم أحدهم.

المدرب ردّ برفض مطلق، ما دفع النادي إلى إبعاده خشية انتهاء الفترة الصيفية ومعاناة الفريق، مازالت مع العقم الهجومي بعد رحيل الصربي ألكسندر بريجوفيتش وعدم جلب مهاجم قوي في سوق الإنتقالات الحالية، وذلك بعد فشل المفاوضات مع الإماراتي علي مبخوت لاعب الجزيرة الإماراتي.

أعلن نادي الاتحاد بشكل رسمي إقالة مدربه فابيو كاريلي من تدريب الفريق، وذلك عقب خسارة الاتحاد نهائي البطولة العربية أمام الرجاء المغربي أول أمس.

ووفقاً ‏لبيان رسمي صادر عن إدارة الإتحاد، فإن البرازيلي فابيو كاريلي كان يصر على موقفه رغم اجتماعات الإدارة المتكررة معه، البرازيلي كان يتبع منهجية لا تتسم بالواقعية الفنية وما يحتاجه العميد للمنافسة على البطولات.

وكان المدرب قد رفض التعاقد مع مهاجم رغم رغبة الإدارة بضم محترف خلال الأيام القادمة، كما أن ‏نادي الاتحاد قد كلّف المدرب الوطني حسن خليفة بقيادة الفريق خلفًا لـ فابيو كاريلي، المدرب المؤقت للعميد سيعود الفريق أمام الفيصلي.

وقد ‏أشار فابيو كاريلي في رسالة وداعية لجماهير الاتحاد:”توليت المسؤولية في ظروف صعبة ونجحنا في مهمتنا الأولى وهي إنقاذ النادي من الهبوط”

وتابع:”أعدنا الفريق إلى آسيا بعد سنوات من الغياب، حققنا المركز الثالث في الدوري السعودي”.

وأتم:”شكرًا لجماهير الاتحاد التي أظهرت دومًا دعمها لنا”.

جدير بالذكر أن ‏أرقام كاريلي خاض مع الاتحاد في جميع المسابقات، 49 مباراة حقق 22 فوز ونال 16 تعادل و11 هزيمة.