اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع بيرسي تاو نجم منتخب جنوب أفريقيا ونادي برايتون ألبيون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل تمسك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالتعاقد مع اللاعب لتدعيم صفوف القلعة الحمراء في الموسم الجديد.

وشهدت الساعات الماضية تواصل أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي مع بيرسي تاو من أجل إقناعه بارتداء القميص الأحمر في الموسم القادم، بالإضافة إلى محاولة إقناع اللاعب بتقليل مطالبه المالية قبل الدخول في مفاوضات مع برايتون.

وأبدى اللاعب ترحيبه بتخفيض راتبه السنوي من أجل الانضمام لصفوف القلعة الحمراء، حيث وافق اللاعب على الحصول على مليون و100 ألف دولار في الموسم الواحد، كما وافق اللاعب على تقليل قيمة الزيادة السنوية من 10% إلى 5%.

في سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية جنوب أفريقية، اليوم الثلاثاء، أن النادي الأهلي مهتم بالتعاقد مع نجم منتخب جنوب أفريقيا بيرسي تاو من برايتون وهوف ألبيون حيث يتطلع النادي الأحمر لتأمين الصفقة التي يرغب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في إتمامها بشدة لتدعيم صفوف المارد الأحمر.

وأكدت صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية أن النادي الأهلي دخل في مفاوضات مكثفة مع نادي برايتون ألبيون الإنجليزي، من أجل الحصول على خدمات بيرسي تاو مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بناء على طلب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

وزعمت الصحيفة الجنوب أفريقية أن مستقبل تاو سيعتمد على العرض الذي يستعد الشياطين الحمر لتقديمه وإذا تمكن النادي الإنجليزي من تأمين أهدافهم المفضلة قبل نهاية فترة الانتقالات في 31 أغسطس.

وأكملت الصحيفة أن بيتسو موسيماني لعب دورًا أساسيًا في صعود تاو ليصبح أحد أفراد القوة الهجومية الضاربة لمنتخب جنوب إفريقيا ، مشيرة إلى أن المدرب الجنوب أفريقي منفتح على فكرة تدريب المهاجم الزئبقي مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات موسيماني عن بيرسي تاو من خلال تأكيده على العلاقة الجيدة جدًا بينهما، موضحًا أنه وإذا كان اللاعب متاحًا، فلماذا لا يضمه؟ وأيضًا، هل اللاعب يريد العودة إلى إفريقيا؟.

وأتمت بالإشارة إلى تصريح موسيماني: “هل يمكننا تحمل رسوم الانتقال التي قد يطلبها برايتون؟ وأيضًا، هل سنفي بشروطه الشخصية؟ إذا تم وضع علامة على كل هذه المربعات، فسوف يكون لدي اهتمام كبير بهذا الأمر “.