اختتمت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” عن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات مصر بطل أفريقيا ومنتخب إسبانيا بطل أوروبا ومنتخب الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى المنتخب الأسترالي.

وجمعت المباراة الأولى في المجموعة الثالثة بين منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره منتخب إسبانيا الأولمبي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة، حيث تعرض أوسكار مينجويزا الظهير الأيمن للمنتخب الإسباني وزميله داني سيبايوس للإصابة، وتشير التقارير إلى إمكانية عدم استكمالهما للبطولة.

في المباراة الثانية فجر منتخب أستراليا الأولمبي مفاجأة من العيار الثقيل، حيث حقق فوزًا ثمينًا على حساب منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين، في افتتاح مشوار المنتخبين في دور المجموعات من دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، وسجل أهداف أستراليا كلاً من لاكلان ويلز وماركو توليو.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الأولى، تصدر منتخب أستراليا المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما جاء منتخب مصر الأولمبي في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع المنتخب الإسباني صاحب المركز الثالث، فيما تذيل منتخب الأرجنتين المجموعة بدون رصيد من النقاط.