سحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره سموحة برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز رباعية الأهلي محمد شريف “هدفين” وحسين الشحات هدفا وعلي معلول هدفا من ركلة جزاء في الدقائق 40 و42 و44 و58.

ارتفع رصيد الأهلي عند 45 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد سموحة عند 40 نقطة في المركز الرابع.

الشوط الأول

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام سموحة ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري المصري الممتاز بالتقدم بثلاثية نظيفة.

ثلاثية الأهلي سجلها محمد شريف وحسين الشحات وعلي معلول في الدقائق 40 و42 و44 من عمر الشوط الأول.

شهدت الدقيقة 8 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد مجهود فردي من طاهر محمد طاهر في إختراق منطقةجزاء سموحة أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس الهاني سليمان ببراعة وأنقذ مرماه من هدف أول.

في الدقيقة 12 هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه حسين الشحات المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ومراوغة الحارس لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في الدقيقة 16 العارضة العلوية تمنع الهدف الأول للنادي الأهلي بعدما تصدت لرأسية خطيرة عن طريق محمد شريف من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة من علي معلول على الجبهة اليسرى.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 19 لإصابة محمد شريف لاعب النادي الأهلي.

تسديدة ضعيفة عن طريق طاهر محمد طاهر لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الهاني سليمان بسهولة في منتصف المرمى.

هدف ملغي للنادي الأهلي بداعي التسلل على حسين الشحات.

في الدقيقة 38 محاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق أكرم توفيق الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها طاهر محمد طاهر برأسية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة بشكل ضعيف في أحضان الحارس الهاني سليمان.

تقدم الأهلي في الدقيقة 40 بعد هجمة منظمة للغاية من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها طاهر محمد طاهر بتمريرة بينية متقنة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة خادعة في الزاوية المغلقة من المرمى سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

في الدقيقة 42 عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول استقبلها حسين الشحات بتسديدة مباشرة رائعة من أمام القائم الأيسر للمرمى سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة واضحة لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء من المدافع محمود البدري.

علي معلول نفذ الركلة بنجاح على يسار الحارس الهاني سليمان في الدقيقة 44.

الشوط الثاني

الأهلي كاد أن يتقدم في الدقيقة 53 بتسديدة من حمدي فتحي ارتطمت بالعارضة.

في الدقيقة 58 أضاف محمد شريف الهدف الرابع بعد تمريرة من قفشة إلى معلول الذي توغل منطقة الجزاء ومرر إلى محمد شريف الذي وضع الكرة في المرمى.

في الدقيقة 65 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى سموحة، نفذت بتمريرة قصيرة لعلي معلول الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.

محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي عن طريق محمد شريف المنطلق بشكل سريع داخل منطقة جزاء سموحة قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الهاني سليمان ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 72 انطلاقة سريعة من محمود كهربا لاعب النادي الأهلي على الجبهة اليسرى لكنه فقد السيطرة على الكرة بشكل غريب لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى لصالح سموحة.

تسديدة خطيرة عن طريق محمد مجدي أفشة من داخل منطقة الجزاء مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.