أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بشكل رسمي التعاقد مع البرازيلي ماركوس باولو نجم فريق فلومينينسي في صفقة إنتقال حر، ولمدة 5 مواسم حتي يونيو 2026.

أصدر أتلتيكو مدريد بياناً رسمياً، قال فيه “أصبح ماركوس باولو لاعبًا جديدًا في أتلتيكو مدريد وسيوقع عقدًا معنا لمدة 5 مواسم قادمة”.

أضاف بيان الروخي بلانكوس، “خضع اللاعب ماركوس باولو لفحص طبي في عيادة جامعة نافارا قبل أن يصبح لاعبًا جديدًا في الروخي بلانكوس”.

أكمل البيان، “يصل ماركوس باولو من فلومينينسي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الفريق البرازيلي في 30 يونيو، وشارك هذا الموسم في 24 مباراة في كرة القدم البرازيلية سجل فيها ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة”.

من جانب أخر، أكمل أتلتيكو مدريد صفقة التعاقد مع رودريجو دي بول من أودينيزي. والإعلان متوقع هذا الشهر.

لطالما ارتبط لاعب خط الوسط بالابتعاد عن دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ليدز يونايتد من بين مجموعة من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز التي كانت مهتمة باللاعب.

واستمتع دي بول بموسم رائع آخر في الموسم الماضي 2020/21. حيث سجل تسعة أهداف وصنع 12 في 38 مباراة. كما أنه حقق ثاني أكثر المساحات في التقدم وأنجح المراوغات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ووفقًا لفابريزيو رومانو ، فاز أتلتيكو بسباق توقيع دي بول. حيث سيدفع لوس روجيبلانكوس 35 مليون يورو (30 مليون جنيه إسترليني).

ومن المنتظر أن يوقع عقدا مدته خمس سنوات مع أتلتيكو مدريد مع إعلان متوقع قبل نهاية يوليو.

وسيصبح دي بول ثاني صفقات دييجو سيميوني في فترة الانتقالات بعد المهاجم الشاب ماركوس باولو الذي سيتم تأكيد وصوله من فلومينينسي قريبًا.

من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الصفقات القادمة والراحلة قبل الموعد النهائي أيضًا. لاعب خط الوسط شاؤول نيجيز قد يغادر هذا الصيف مع اهتمام بايرن ميونيخ وليفربول. حقق شاؤول 22 مباراة فقط في الدوري الإسباني الموسم الماضي ، بانخفاض عن 35 في موسم 2019/2020. وقد أقنعه ذلك أن الوقت قد حان للمضي قدمًا.

يمكن أن يكون دي بول بديلاً مباشرًا لشاؤول. على الرغم من قدرته على العمل في أي من الجناحين إلى الأمام ، فقد أمضى معظم هذا الموسم يلعب في خط وسط ثلاثي. قوته الأساسية هي المراوغة لكن دي بول يجيد الاستحواذ ولا يجب أن يكون لديه مشكلة في التكيف مع مطالب سيميوني الدفاعية.

يأمل أتلتيكو في أن يساعد وصوله الفريق بنجاح في الدفاع عن لقب الدوري الإسباني الموسم المقبل. لقد أنهوا صدارة جدول الترتيب بنقطتين في الموسم الماضي. ولكن مع استعداد كلا ريال مدريد وبرشلونة للتعزيز ، فإن التمسك بالصدارة قد يكون أمرًا صعبًا.