تابعونا على واتس كورة

google news


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تغييرات في نظام بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية والمقبلة.

واعتمد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، توصيات لجنة المسابقات لإعادة جدولة مباريات الأدوار الإقصاية في كأس الاتحاد الآسيوي 2021 ودوري أبطال آسيا 2021 اعتباراً من الدور ربع النهائي، لتقام من جولة واحدة بدلاً من من مباراتي ذهاب وإياب.

تغيير نظام دوري أبطال آسيا

وجاء هذا القرار بعد الأخذ بعين الاعتبار التعقيدات التي تفرضها جائحة كوفيد-19 والقيود المفروضة على السفر في مختلف أرجاء القارة، حيث وافق المكتب التنفيذي على تقليل سفر الأندية المشاركة، مع الالتزام بحماية صحة وسلامة جميع اللاعبين والفرق والمسؤولية وكافة أطراف اللعبة.

وقد صادق المكتب التنفيذي على مقترح إقامة ربع نهائي وقبل نهائي دوري أبطال آسيا بنظام التجمع لمنطقتي الشرق والغرب، ووافق على فتح باب تقديم الطلبات للاتحادات الوطنية من غرب آسيا، لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 من جولة واحدة، حيث تم تعديل موعد النهائي ليقام من جولة واحدة يوم 23 نوفمبر (بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر 2021).

وتقرر الاستمرار بإقامة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2022 بنظام التجمع، وتقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة فقط مثل النسخة الخالية.

ولن تكون هناك أي تغييرات على مباريات دور الـ16 بينما ستقام مباريات دور ربع ونصف النهائي من جولة واحدة بنظام التجمع، فيما ستكون المباراة النهائية في منطقة الغرب.

مواعيد المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2021:

ربع النهائي (جولة واحدة)

الغرب: 16 أكتوبر 2021

الشرق: 17 أكتوبر 2021

قبل النهائي (جولة واحدة)

الغرب: 19 أكتوبر

الشرق: 20 أكتوبر

النهائي (جولة واحدة): يوم 23 نوفمبر 2021