شهدت الملاعب المصرية، يوم الإثنين 5-7-2021، إقامة مباراتين في الجولة الـ 28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وادي دجلة 1-1 مصر المقاصة

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة وادي دجلة ومصر المقاصة، والتي جمعت الفريقين، مساء اليوم الإثنين، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

افتتح شيمليس بيكيلي التسجيل بإحراز الهدف الأول لمصر المقاصة، وذلك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حيث استلم عرضية من هشام محمد، ليسددها خلفية مزدوجة تصطدم بالمدافع محمود مرعي وتسكن شباك وادي دجلة.

وتمكن أحمد عاطف من تسجيل هدف التعادل لوادي دجلة في الدقيقة 51، حيث سدد كرة مميزة بإتقان من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك محمود حمدي حارس مصر المقاصة .

وأضاع نادي مصر المقاصة ضربة جزاء في الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بهذه النتيجة رفع مصر المقاصة رصيده من النقاط إلى 37 نقطة يحتل بها المركز الثامن، بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث نجح في تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 7 لقاءات، وخسر 10 مباريات أخرى.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير في ترتيب الدوري المصري، حيث حقق الفوز في 4 مباريات فقط، والتعادل في 11 وخسارة 12 مباراة .

الاتحاد السكندري 2-1 الإسماعيلي

خطف نادي الاتحاد السكندري فوزاً مثيراً من الإسماعيلي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

و تعرض خالد الغندور، نجم وسط الاتحاد السكندري، لإصابة قوية في الوجه مع بداية المباراة، ليخرج على آثرها من المباراة، ويلعب بدلاً منه عبدالسميع إبراهيم في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الإسماعيلي والاتحاد السكندري، بالرغم من الهجوم القوي من الفريقين لخطف هدف التقدم .

وافتتح الاتحاد السكندري التسجيل في الدقيقة 65 من عمر المباراة عن طريق خالد قمر، بعد تمريرة مميزة من صبري رحيل.

ونجح أري بابل في تسجيل هدف التعادل للدراويش في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، والتي احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو ” الفار”.

وعاد الاتحاد السكندري للتقدم من جديد في الدقيقة 88 بعد هجمة مرتدة مميزة قادها خالد قمر ليقدم تمريرة سحرية إلى عبدالغني محمد الذي سددها في الشباك معلناً عن ثاني أهداف زعيم الثغر.

بهذه النتيجة صعد الاتحاد السكندري للمربع الذهبي في الدوري المصري برصيد 41 يحتل بها المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 35 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.