كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الاثنين، أن هناك 3 أندية ضمنت عدم خوض الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة القادمة، على رأسها النادي الأهلي حامل لقب البطولة في آخر نسختين.

وبحسب موقع “البطولة” المغربي فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يعتمد في تحديد أسماء وعدد الأندية المعفاة من الدور التمهيدي الأول على عدد المؤهلين للعب في هذا الدور، بالإضافة إلى تصنيف الأندية الأفريقية في آخر 5 سنوات.

وأوضح الموقع أنه في حال عدم اكتمال عقد الأندية المشاركة في الدور الأول والبالغ عددها “64 ناديًا”، يلجأ الـ”كاف” عادةً في كل نسخة من دوري الأبطال إلى إعفاء الأندية الأولى في التصنيف القاري.

وأشار الموقع المغربي أن أندية الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي ضمنت عدم خوض الدور التمهيدي الأول المقرر له يوم 10 سبتمبر المقبل.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يوم 10 سبتمبر المقبل موعدًا لإنطلاق الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته القادمة، على أن يكون يوم 22 مايو من العام المقبل 2022 موعدًا لنهائي البطولة.

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك في نهائي العام الماضي، ثم الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي النسخة الأخيرة.