قال كيران تريبيير نجم المنتخب الإنجليزي أن إنجلترا أحرزت تقدمًا منذ هزيمتها في نصف نهائي كأس العالم 2018 .

وأكد تريبير : “أعتقد أنه منذ عامين تغير الفريق كثيرًا ونحن الآن في وضع حيث نريد فقط إنشاء تاريخنا الخاص. هذا كل ما نريد القيام به”.

وواصل : “ربما لا يوجد سوى ستة أو سبعة منا من فريق كأس العالم هذا ، ولدينا الكثير من المواهب الشابة الجيدة الآن.

وتابع :”إنه متاح للجميع لرؤية اللاعبين المهاجمين لدينا وأعتقد أننا اتخذنا هذه الخطوة للأمام منذ عام 2018.

وأضاف لاعب منتخب إنجلترا : “وصلنا في كأس الأمم الأوروبية للدور نصف النهائي والآن نلعب مع الدنمارك – لقد حققنا تقدمًا جيدًا حقًا على مر السنين.”

ويستضيف إستاد ويمبلي بمدينة لندن مباراة منتخب إنجلترا ضد منتخب الدنمارك، يوم الأربعاء 7-7-2021 لحساب مواجهة دور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

نجح منتخب الأسود الثلاثة في تحقيق فوز تاريخي على منتخب ألمانيا بهدفين نظيفين في دور الـ 16، لينجح في الظهور كمنافس على اللقب، ثم اكتسح أوكرانيا برباعية نظيفة في الدور ربع النهائي.

ومنتخب إنجلترا هو المنتخب الأوروبي الوحيد الذي حافظ على عذرية شباكه في المباريات الخمسة حتى الآن ببطولة يورو 2020.

خلال مرحلة المجموعات حقق منتخب إنجلترا الفوز على كرواتيا بهدف نظيف. ثم سقط في فخ تعادل سلبي مخيب أمام منتخب إسكتلندا، ثم حقق الفوز بهدف نظيف على منتخب التشيك. وعبر عقبة ألمانيا التاريخية في دور الـ 16 ببطولة يورو 2020.

بينما قدم منتخب الدنمارك درسًا في الإصرار والروح القتالية للاعبيه، عقب صدمة إصابة نجم المنتخب كريستيان إيركسن في المباراة الأولى ضد فنلندا، وصدمة الهزيمة بهدف في مفتتح المشوار.

ونجح منتخب الدنمارك، بكثير من الحظ السعيد، في العبور إلى دور الستة عشر لبطولة يورو 2020 برصيد 3 نقاط فقط، من بوابة وصافة المجموعة خلف منتخب بلجيكا القوي، عقب نتائج الفرق الأخرى، التي كانت كريمة مع المنتخب المأزوم.

ثم ضرب منتخب الدنمارك كافة التوقعات عرض الحائط، عقب الخسارتين في اول المشوار، ووصل إلى دور الثمانية بأكبر انتصار في دور الستة عشر (4/0) على حساب منتخب ويلز.

وأخيرًا عبر منتخب الدنمارك عقبة منتخب التشيك القوي في الدور ربع النهائي بالفوز بهدفين لهدف وحيد، ليعلن عن ميلاد أسطورة جديدة بالبطولة القارية.