تابعونا على واتس كورة

google news

كشف تقرير صحفي، عن قرار صادم بشأن منع تسجيل أندية سعودية من التسجيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بسبب قضايا خارجية.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يسمح حتى هذه اللحظة لأندية الأهلي والنصر والطائي والرائد بتسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن نادي النصر ممنوع من تسجيل الصفقات بسبب عدم تسديده الدفعة الأخيرة لنادي فنربخشة التركي جراء شراء البطاقة الدولية للبرازيلي جوليانو دي باولا، إضافة لمبلغ 1.5 مليون يورو لجالطة سراي لشراء عقد المدافع مايكون بيريرا.

وأفادت الصحيفة السعودية بأن نادي الأهلي ممنوع من التسجيل لعدم تسديده مستحقات صفقة ضم البوسني إلفيس ساريتش من نادي سامسونج الكوري الجنوبي والبالغة مليون و300 ألف يورو.

وأكدت الصحيفة السعودية أن منع تلك الأندية من ما زال سارياً حتى اليوم إلى أن تسدد تلك الأندية الالتزامات المالية المستحقة عليها والانتهاء من الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى؛ عقدت لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين برئاسة أحمد الراشد، اليوم الإثنين، ورشة عمل عن بٌعد لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك لمناقشة جدول مباريات المسابقة للموسم المقبل 2021/22.

وشهدت ورشة العمل حضور ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين باستثناء ممثل نادي أبها.

واطَلع ممثلي الأندية على آلية إصدار جدول المسابقة للموسم المقبل باستخدام النظام الالكتروني واعتمادًا على تقسيم الفرق إلى مستويات بناء على ترتيبهم الموسم الماضي وكذلك المعايير التسعة الأخرى المتبعة.

وأصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، رسمياً، قراراً بعدم إقامة مباريات الديربي والكلاسيكو في جدولة واحدة بالموسم المقبل من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.